صحة وجمالوصفات طبيعية
أخر الأخبار

وصفات منزلية رائعة لتبييض الوجه

هل عدت من عطلتك وعندما نظرتى إلى نفسك في المرآة لاحظتى ظهور بقع بنية على وجهك؟ هذه هي الحالة الشهيرة ، وهي المناطق التي يكون فيها الجلد مصابًا بفرط التصبغ نتيجة التعرض المفرط للشمس ، على الرغم من أنها قد تظهر أيضًا مع مرور الوقت أو بسبب بعض الأدوية ، والتي تسببها الأشعة فوق البنفسجية في الصيف.

الان سنكشف لكى بعض وصفات تببيض الوجه الرائعة التى يمكن تحضيرها فى المنزل

  • الحليب والليمون لتبييض البشرة

ماسك الحليب والليمون يساعد على إزالة العيوب مثل البقع الداكنة والندوب. هناك العديد من فوائد الليمون للجلد ، مثل التبييض والتطهير.

التحضير

  • أولا يتم عصر الليمون.
  • ثم املئى فنجاناً بالحليب ثم أضيفي ثلاث ملاعق من عصير الليمون الطازج.
  • مزيج حتى تحصلى على سائل متجانس.
  • قبل وضع هذا الخليط على الوجه ، أو منطقة الجسم المطلوبة ، سيتم غسله بالماء الدافئ ، بدون صابون ، يتم تجفيف الوجه بلطف بمنشفة.
  • ثم يتم تطبيق الخليط على الوجه ويبقى بدون شطف لمدة خمس دقائق.
  • ثم يشطف مرة أخرى بالماء الدافئ ويجفف بلطف.
  • يوصى بالتكرار خمسة أيام في الأسبوع لملاحظة النتائج في وقت قصير.
  • الحليب والشوفان لتبييض الوجه

واحد من أكثر العلاجات استخداما هو مزيج الحليب والشوفان. لجعل الوجه يستفيد من خصائص دقيق الشوفان للبشرة وكذلك الحليب ، تحتاجى إلى كوب من الحليب وملعقتين ونصف من دقيق الشوفان واتبعى الخطوات التالية:

التحضير

يتم وضع ملعقتين ونصف من دقيق الشوفان في كوب الحليب ويخلط حتى يتم الحصول على معجون دسم ، لذلك يمكنك استخدام الخلاط.

عندما يتم تحقيق الملمس المناسب ، سيتم تطبيق الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة.

ثم يتم إزالته بالماء الدافئ ويتم التجفيف بلطف بمنشفة.

من المستحسن تطيبق هذه الوصفة على الأكثر مرتين في الأسبوع.

ماسك البيض والعسل: يخلط بياض البيض مع ملعقة من العسل وعصير الليمون. اخلطيها جيدا وضعيها على وجهك لمدة عشرين دقيقة.

ماسك العسل: ضعى ملعقة من عسل النحل على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة. قومى بإزالة العسل بعدها بقطعة قطن مبللة بماء الورد الدافئ.

لجميع أنواع البشرة

ماسك بذور الكتان: تمزج بذور الكتان مع الماء ثم يسخن؛ عندما يتم تشكيل المعجون يترك ليبرد. عندما يكون الجو دافئًا قومى بوضعه على وجهك لمدة 15 دقيقة.

للبشرة الدهنية

ماسك الفراولة: اخلطي نصف كوب من الفراولة المطحونة مع نصف كوب من الزبادي العادي وضعيه على الوجه والرقبة لمدة عشرين دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ.

ماسك الشوفان: اخلطي ملعقتين من دقيق الشوفان مع الحليب إذا كان الجلد جافاً أو بالماء إذا كان الجلد دهنى لتشكيل عجينة ناعمة. قومى بوضعه على وجهك ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الدافئ.

للبشرة الجافة

ماسك أفوكادو طبيعي: تهرس نصف أفوكادو وتخلط مع ملعقة من عصير الليمون ، وايضا ملعقة كريمة وملعقتان من عصير الجزر. قومى بوضع الماسك على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة. ثم اغلى وجهك بالماء الدافئ.

ماسك الموز: يتم سحق الموز و إضافة ملعقة من العسل وخمس ملاعق من الشوفان وتخلط حتى تشكل معجون. ضعى الخليط على وجهك بالكامل ، ما عدا حول العينين ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلى وجهك بالماء الدافئ.

إذا اعجبتك هذه الوصفات لتبييض الوجه ، فمن المؤكد أنك ستكونين مهتمه بمعرفة المزيد عن احدث الوصفات لتبييض الوجه والعناية بالبشرة. فقط تابعى موقعنا وصفحاتنا على مواقع التواصل الإجتماعى لمتابعة احدث وصفاتنا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock