صحة وجمالوصفات طبيعية

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية

البشرة الدهنية تعتبر من أنواع البشرات التي تسبب باستمرار مشاكل كثيرة تظهر على هيئة حبوب في الوجه أو إفرازات دهنية، كما أنها تؤدي إلى إطفاء نضارة البشرة، مما تظهر شاحبة وباهتة خالية من النضارة والحيوية والجمال، مما تتعرض المرأة للمواقف المحرجة بسبب تلك الحبوب التي تتسبب فيها البشرة الدهنية وللأسف معظم النساء لا يعرفون كيف يسيطرون على هذه المشكلة أو ما هي الطريقة التي تعالج مشاكل البشرة الدهنية باسرع وقت ممكن، لذلك يستخدمون المنتجات الكيماوية التي تحتوي على مواد تؤثر على بشرة الوجه مستقبلاً وتسبب في وجود فتحات في الوجه وكذلك الخطوط الرفيعة والشحوب،

لكن من الآن سوف تودعين تلك الطرق الضارة،  لأننا سوف نطرح عليكي اليوم مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعية التي استطاعت أن تسيطر على مشاكل البشرة الدهنية وسوف تودعين استخدام المنتجات الكيماوية وتستخدمين تلك الوصفات الطبيعية، لأن مفعولها يدوم ولن يتسبب في ظهور أي أعراض جانبية فيما بعد وليس فقط، بل سوف لكي نتائج رائعة أفضل من المواد الكيماوية، لأنها مواد طبيعية 100% مكوناتها مستخرجة من الطبيعة والتي تشمل الوصفات الطبيعية التالية .

افضل وصفات لتفتيح البشرة الدهنية:

إذا كانت بشرتك دهنية سوف ينتج منها إفرازات دهنية زائدة، مما تتراكم الاتساخات وحب الشباب البارز والبقع الداكنة على البشرة وحتى إذا تمكنتي من معالجة حب الشباب بالليمون يومياً سوف يترك ندبة على البشرة، مما يغير لونها بشكل نهائي، لذلك يجب عليكي أن تعتنى ببشرتك الدهنية باستمرار واستخدامي مواد طبيعية تحافظ على نضارتها وتفتح وتوحد لون البشرة وتساعد على توحيد لون البشرة من خلال تلك الوصفات التالية:

وصفات طبيعية سحرية لتفتيح البشرة الدهنية:

ماسك الحليب واللوز لتفتيح البشرة الدهنية:

يعتبر واحداً من ضمن أفضل الماسكات التي تساعد على تفتيح البشرة الدهنية، فاللبن معروف بقوته الجبارة على التفتيح وكذلك اللوز مفعوله رائع على البشرة الدهنية، لذلك إذا تم دمجهم مع بعض سوف يعطي نتائج رهيبه ويتكون من:

مكونات ماسك اللبن واللوز لتفتيح البشرة الدهنية:

  • 2 ملعقة لبن حليب خالي الدسم
  • 5 حبات من اللوز

طريقة تحضير قناع تفتيح البشرة الدهنية:

يتم طحن حبوب اللوز في الخلاط بعد إزالة القشر منها، ثم يتم ضربها في الخلاط مع الحليب وبعد ذلك ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر .

يتم استخدام الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على وجه أبيض ورائع بعد أسبوعين من تطبيق الوصفة .

خلطة الشوفان و زهرة اللافندر لتفتيح الوجه:

مكونات بسيطة جداً لا تحتاج من منك دفع مال كثير فقط كل ما عليكي للحصول على تلك الوصفة اشتري من العطار

شوفان+ زهرة اللافندر+ نشاء الذرة+ بودرة الحليب ” لبن نيدو “

مكونات ماسك تفتيح البشرة الدهنية بالشوفان:

  • ملعقة من الشوفان المطحون
  • ملعقة من بودرة الحليب  
  • ملعقة صغيرة من زهرة اللافندر المجففة
  • ملعقة من نشا الذرة
  • ملعقة صغيرة ماء فاتر

طريقة تحضير ماسك الشوفان لتفتيح البشرة الدهنية:

يتم دمج المقادير مع بعضها البعض جيداً ومن ثم افركي الخليط لمدة 5 دقائق وبعد ذلك اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وامسحي بقطنه مبللة بماء الورد لقفل المسام الوجه .

للحصول على نتائج اسرع يتم استخدام الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على وجه صافي خالي من الشوائب والعيوب وآثار ندبة حب الشباب .

ماسك الطماطم والعسل لتفتيح البشرة الدهنية:

مكوناته كلها طبيعية يتكون من الطماطم والسكر والعسل فهم مكونات طبيعية سريعة المفعول تساعد على تقشير البشرة الدهنية وإزالة الدهون منها وتمدها بالنضارة والحيوية والنشاط .

مكونات القناع:

  • ملعقة صغيرة من السكر البني
  • حبة طماطم
  • ملعقة من العسل

طريقة تحضير قناع تفتيح البشرة الدهنية:

قومي بضرب حبة الطماطم في الخلاط، ثم ضعي السكر والعسل وافركي وجهك بهم لمدة 5 دقائق وركزي على المناطق الداكنة في الوجه، ثم اتركي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة .

للحصول على وجه صافي خالي من الشوائب والعيوب والحبوب، يتم استخدام الوصفة مرتين في الأسبوع، وبعد أسبوعين من تطبيق الوصفة سوف على نتائج مذهلة .

  • لم يتم العثور على عناصر .

وصفة قشر البرتقال مع الطماطم لتبييض البشرة الدهنية:

المكونات:

  • حبة من الطماطم الطازجة
  • 4 ملاعق من قشر البرتقال المطحون

طريقة التحضير:

قومي بهرس حبة الطماطم جيداً ومن ثم أضيفي إليها قشر البرتقال، واخلطيهم جيداً، قومي بفرك وجهك بالخليط لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

يتم استخدام الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مذهلة و لتفتيح دائم .

وصفة الليمون والكركم و الحلبة والخميرة لتبييض البشرة الدهنية:

المكونات:

  • نصف كوب من عصير الليمون
  • ملعقة كبيرة من الكركم
  • ملعقة كبيرة من الحلبة
  • ملعقة كبيرة من الخميرة

طريقة التحضير:

قومي بمزج المقادير جيداً، ثم افركي وجهك بالخليط لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لتحصلي على وجه ابيض وخدود وردية منتفخة تتميز بالشباب والنضارة والحيوية .

سوف يظهر تفتيح بشرتك من اول مرة لكن يفضل تطبيق الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مرضية .

وصفة صودا الخبز والعسل والليمون لتفتيح الوجه من اول مرة:

يعتبر هذا الماسك واحداً من أفضل الماسكات التي أثبتت فعاليتها خلال السنوات الاخيرة الماضية، بسبب قدرته الفائقة على تبيض الوجة بأسرع وقت ممكن ومن أول مرة سوف تبهرون بالنتائج المذهلة وجميع مكونات طبيعية لا تكلفك شيء والتي تشمل:

مكونات ماسك خبز الصودا لتفتيح البشرة الدهنية:

  • ملعقة من الليمون
  • نصف ملعقة من الصودا
  • ملعقة من العسل

طريقة تحضير ماسك الصودا والعسل لتفتيح البشرة الدهنية:

يتم دمج جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض وبعد ذلك ضعي الخليط بالظهر ملعقة الشاي الصغيرة حتى يتم فرده بشكل صحيح وبالتساوي واتركي لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد وامسحي بقطنه مبللة بماء الورد .

سوف يساعد هذا الماسك على تفتيح بشرتك من اول مرة وقومي بتطبيق هذه الوصفة مرتين بالأسبوع، حتى تحصلين على نتائج سريعة فمن بعد الأسبوع الأول سوف تلاحظين أن وجهك اصبح لونه ابيض شفاف صافي مثل بياض الثلج  .

وصفة الشاي الأخضر والشوفان لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الدهون منها:

يتكون الماسك من مكونات طبيعية 100% خالي تماماً من المكونات الكيماوية، فكل ما تحتاجينه للحصول على وصفة الشاي الاخضر هو:

  • نصف كوب ماء فاتر
  • ملعقة شاي أخضر
  • 2 ملعقة من بودرة الشوفان

طريقة تحضير الماسك:

اولا قومي بنقع الشاي في الماء طوال الليل وبعد ذلك صفي واخلطي مع الشوفان، ثم ادعكي الخليط حتى تحصلين على عجينة متجانسة متماسكة ومن ثم افردي بالمعلقة على وجهك بالتساوي واتركيه لمدة 25 دقيقة وبعد انتهاء المدة قومي بإزالته بلطف بالماء البارد .

للحصول على نتائج أفضل كرري الطريقة بشكل يومي، لكن من اول مرة سوف تلاحظين تفتيح بشرتك الدهنية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock