صحة وجمالوصفات طبيعية
أخر الأخبار

وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

مشاكل البشرة الدهنية التي تعاني منها صاحبة هذا النوع ولا تعرف كيف تتمكن من حل تلك المشكلة وتسيطر عليها دون استخدام مواد كيماوية تتسبب في ترك آثار جانبية وليس فقط، بل سعرها يكون باهظ الثمن وتعمل على حل المشكلة بشكل مؤقت وتعود بعد ذلك أكثر من الأول سواء كانت حب شباب خطوط رفيعة ودهون زائدة وايضاً انتشار البثور السوداء بكثرة والبقع السوداء في منطقة الفم وشحوب الوجه وإطفاء نضارته وكذلك البقع البنية، لذلك تبحث المرأة عن حل مثالي لا يكلفها أموالا كثيرة، مما تلجأ للوصفات الطبيعية، لكن بعض الأحيان اختيارها لم يكون موفق لتلك الوصفات، لذلك قررنا اليوم طرح افضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب منها دون ترك أي آثار ندبات والتي تشمل الوصفات التالية:

وصفة القرفة وماء الورد لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب:

فقد أثبتت التجارب أن القرفة تمتلك قدرة رائعة على تبيض البشرة وتساهم ايضاً في إزالة حب الشباب وإخفاء أثره تماماً من على البشرة الدهنية، بينما يساهم ماء الورد في ترطيب البشرة وإزالة الانتفاخات تحت العين وإخفاء التجاعيد بسبب احتوائه على فيتامين c .

مكونات وصفة تفتيح البشرة الدهنية بالقرفة:

  • ملعقة كبيرة من القرفة
  • ملعقة ماء ورد

طريقة تحضير وصفة القرفة لعلاج مشاكل البشرة الدهنية:

لتحضير هذه الوصفة قومي بمزج ملعقة من بودرة القرفة الطازجة مع ملعقة ماء الورد الطازج والعضوي، لكن إذا كانت بشرتك حساسة جربي جزء من خليط الوصفة على ذقنك اولآ واتركيه لمدة 10 دقائق وإذا لم تشعرين بالاحمرار أو الآلام ضعيه على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وامسحي بعد ذلك بقطنة مبللة بماء الورد لقفل المسام .

للحصول على بشرة دهنية نضرة وخالية تماماً من الحبوب ومعظم المشاكل جربي تلك الوصفة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع وفي اقل من شهر سوف يظهر نتائج مذهلة .  

وصفة جل الصبار والكركم لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب الصعبة:

الكركم يعتبر واحداً من ضمن أكثر المواد الطبيعية المستخدمة لماسكات البشرة الدهنية والتحكم في الإفراط الزائدة للبشرة، مما يساعد على تقليل إفراز الدهون وظهور حب الشباب وكذلك جل الصبار له قدرة فائقة على ترطيب البشرة ويساعد على توحيدها وتبيضها وتصبح البشرة مع تلك المكونات الكركم والصبار ناعمه ونضره ولونها متوحد وخالي تماماً من الدهون الزائدة وحبوب حب الشباب المزعجة .

مكونات وصفة الكركم والصبار للسيطرة على مشاكل البشرة الدهنية:

  • ملعقة من جل الصبار الطازج
  • ملعقة من بودرة الكركم الطازج

يتم خلط المكونات مع بعضها البعض ثم يتم توزيعها على الوجه والبشرة بالتساوي وتترك لمدة 30 دقيقة ومن بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر    

وشاهدي النتيجة بعد مسح وجهك بقطنة مبللة بماء الورد لتقفيل المسام .

و للحصول على نتائج مرضية طبقي هذا الماسك مرتين في الأسبوع وأقل من شهر سوف تختفي تماماً جميع مشاكل البشرة الدهنية من وجهك .

وصفة الطماطم والشوفان لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب:

تحتوي الطماطم على العديد من الفيتامينات و البروتينات اللذان يساعدان على تنقية البشرة الدهنية والقضاء على الحبوب تماماً و يمدونها بالنضارة والحيوية ويخفون الزيوت الزائدة تماماً منها، كما يعمل الشوفان على تبيض البشرة وإزالة الخطوط الرفيعة منها .

مكونات وصفة الطماطم لعلاج مشاكل البشرة الدهنية:

  • حبة طماطم طازجة
  • ملعقة بودرة شوفان

طريقة تحضير الوصفة:

يتم ضرب حبة الطماطم في الخلاط، ثم يضاف إليها ملعقة شوفان ونضربهم جيداً مرة أخرى، ثم وزعي الخليط على بشرتك وجهك وبالأخص الأماكن الممتلئة بالزيوت الزائدة واتركيه بعد ذلك، حتى يجف .

بعد استخدام واحدة من تلك الوصفات سوف تودعين تماماً مشاكل البشرة الدهنية وتحصلين على بشرة نضرة جذابة خالية تماماً من حب الشباب والاتساخات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock