صحة وجمالوصفات طبية

وصفات تبييض الوجه

تبحث أي فتاة في العالم عن بشرة بيضاء, جميلة, خالية من العيوب, وبسبب عدم الالتزام بأنظمة العناية بالبشرة يلجأ الكثيرون الى مستحضرات التجميل لتبييض الوجه, وتعتبر منتجات التجميل لتبييض الوجه بالاضافة الى ارتفاع سعرها تأثيرها على البشرة يكون سطحياً, عدا عن مكوناتها الكيميائية الضارة بالبشرة. اما بالنسبة للنتائج طويلة الأمد على البشرة الخارجية والداخلية فلا شيء أفضل من المنتجات الطبيعية لعمل وصفات تبييض الوجه بسرعة, وبدون اثار جانبية, او اعباء مادية مرتفعة. 

كيفية تبييض الوجه

هذه بعض النصائح من اجل تبييض الوجه طبيعيا:

شرب كمية كافية من الماء, يقول الباحثون ان مياه الشرب تساعد في الحصول على بشرة شابة ومشرقة وبيضاء. يُنصح بشرب 5 لتراً من الماء يومياً للحفاظ على وجه ذو بشرة بيضاء.

النوم بشكل كافي , وعدم السهر لوقت متأخر لأن ذلك يؤدي الى شحوب الوجه.

 تنظيف الوجه وترطيبه, بازالة اثار المكياج واي عوامل تلوث اخرى قد تعرض لها الوجه, مع ترطيب البشرة كل يوم.

 استخدام واقي الشمس, وذلك لتجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس للحماية من حروق الشمس وحماية الوجه من التأثيرات الضارة التي تؤدي الى بشرة داكنة.

 تقشير البشرة, ازلة الجلد الميت على البشرة باستخدام كريمات التقشير او يفضل من وصفات تقشير الوجه البيتية, يساعد في تبييض الوجه.

 تناول كميات جيدة من الفواكة والخضراوات, وذلك بسبب احتوائها على فيتامينات ومعادن مهمة للعناية بالبشرة, فبالاكثار من تناول الفواكة والخضراوات الطازجة يتم دعم عملية تبييض الوجه.

طريقة تبييض الوجه

الطريقة الأولى باستخدام البطاطا

 وذلك بسبب احتوائها على الكثير من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة, فتعمل على جعل الوجه يبدو جميل ومشرق, وايضا تبييض الوجه من خلال ازالة خلايا الجلد الميتة, وتقشير البشرة كاملة.

نحتاج فقط الى حبة بطاطا, تُقطع الى قطع صغير الحجم, ووضعها على الوجه, وتركها لمدة 15-20 دقيقة, ثم غسل الوجه.

من المهم ترطيب الوجه بعد هذا القناع الطبيعي, وتكراره ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 الطريقة الثانية باستخدام البيض وعصير ليمون وعصير جريب فروت

يُعتبر هذه القناع رائع للغاية, وذلك لاحتوائه على حمض الستريك الموجود في عصير الليمون او الجريب فروت, والذي يعقم البشرة بشكل طبيعي ويبيض الوجه, مع شد المسامات. ويحتوي بياض البيض على بروتينات تعمل كمضاد للكتيريا, مما يجعل الوجه نظيفا مشرقاً أيضاً. وتحميها من الالتهابات.

نحتاج فقط الى بياض بيضة واحدة, وملعقة صغيرة من عصير الجريب فروت , وملعقة صغيرة من عصير الليمون, و معلقتين من الكريما الحامضة الدسمة.

خفق بياض البيض جيداً, وخلط الكريما مع عصير الجريب فروت وعصير الليمون, من ثم اضافتهم الى بياض البيض وخلطهم جيداً. وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة, وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الدافئ.

تكرار ذلك ثلاث مرات اسبوعياً في الليل, للحصول على أفضل النتائج.

الطريقة الثالثة باستخدام اللبن الزبادي

يحتوي الزبادي على العديد من العناص الغذائية المفيدة للبشرة, ويحتوي أيضا على حمض اللاكتيك الذي لديه قدرة عالية على التبييض, وهومناسب لجميع أنواع البشرة.

قناع اللبن سهل جداً كالآتي: تدليك الوجه باللبن الزبادي, تركه لبضع دقائق, ومن ثم غسله بماء فاتر, يتم تكرار العملية مرة واحده في اليوم لعدة أسابيع وسيُلاحظ تغير رائع في الوجه.

الطريقة الرابعة باستخدام الحليب

يعتبر الحليب مبيض جلد طبيعي, بالإضافة انه يقوم بتغذية البشرة, ويجعلها لامعة وصحية. يتكون قناع الحليب لتبييض الوجه من  معلقتين الى ثلاث معالق من الحليب كامل الدسم فقط, يتم تدليك الوجه بالحليب لبضع دقائق, ويكون التدليك بشكل حركات دائرية للأعلى والأسفل, من ثم غسل الوجه بالماء فقط.

يتم تكرار العملية مرتين أو ثلاث مرات في الاسبوع للحصول على افضل النتائج خلال فترة سريعة.

من الجدير بالذكر أن هذه الوصفة ملائمة لجميع أنواع البشرة, في حالات البشرة المعرّضة لحب الشباب ممكن أن يزيد الحليب من حب الشباب لدى بعض الأشخاص.

 وصفة مسحوق الأرز لتبييض الوجه

يُستخدم مسحوق الأرز كغطاء حماية للوجه من أشعة الشمس, بالإضافة الى احتوائه على العديد من الفيتامينات, وحامض الفيروليك, وحمض شبه أمينوبنزويك الذي يمتلك خاصية التبييض للوجه, ومضادات الاكسدة الحيوية التي تساعد على تحسين جاذبية البشرة, ويعمل على ازالة السموم من الجلد, ويساهم في سطوع البشرة.

مكونات الوصفة: نصف كوب أرز غير مطبوخ, ماء دافئ, حليب.

يتم طحن الأرز الى أن يصبح مسحوق ناعم, ثم اضافة الحليب مع الماء الى المسحوق وعجنه الى أن يصبح عجينة سميكة.

يتم وضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20-30 دقيقة, ثم يُغسل بالماء الدافئ. تُكرّر العملية مرتين أو ثلاث مرات في الاسبوع لتبييض الوجه.

 قناع الطماطم والشوفان والزبادي

تحتوي الطماطم على الليكوبين, والذي يمتلك خصائص تقي البشرة من اشعة الشمس, كما يمكنه أن يحمي البشرة من الشيخوخة والتقدم في العمر, وتحتوي أيضا على كثير من مضادات الأكسدة التي تجعل البشرة متوهجة.

أما الشوفان فيعتبر مقشر لطيف للوجه, ويعمل على تحسين صحة الجلد.

المكونات: حبة طماطم واحدة, معلقة صغيرة من اللبن الزبادي, ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان.

قناع لتبييض الوجه سهلة للغاية كالآتي:

تقطيع الطماطم الى نصفين ومن ثم عصرها, يتم وضع معلقتين صغيرتين من عصير الطماطم مع الشوفان واللبن الزبادي وخلطهم جيداً.

يوضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة, ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

تُكرر العملية مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock