انا حامل

هل يحدث حمل بعد الدورة بيوم او يومين

هل يحدث حمل بعد الدورة بيوم او يومين

سواء أكانت السيدة ترغب بالحمل أو بعدم الحمل فهي تتساءل هل يحدث حمل بعد الدورة بيوم او يومين, وحيث أن موعد حدوث الدورة الشهرية وطولها هو مؤشر على متى تكون فترة الاباضة وحصول الحمل, وغالبا ممكن ان يحصل حمل بعد الدورة مباشرة خاصة اذا كانت الدورة غير منتظمة أو كان عدد ايام النزف طويلة.

هل يحدث حمل بعد الدورة بيوم او يومين؟

يعتبر حدوث الحمل بعد الدورة بيوم أو يومين هو امر غير شائع ولكن هناك فرصة لحدوثه خاصة اذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة. ويعتمد ايضا على طول ايام النزف للمرأة. وهو يختلف من امرأة لأخرى بسبب اختلاف الهرمونات الانثوية لديها. ففي حال كانت الدورة الشهرية للمرأة قصيرة مثل 22 يوما, فستحدث الاباضة غالبا باقرب وقت بعد انتهاء الدورة الشهرية, واي عملية جماع تحصل بعد نهاية الدورة الشهرية ستزيد من فرصة الحمل لديها. وبالتالي تحديد موعد الاباضة هو المؤشر على حدوث الحمل من عدمه لدى كل امرأة.

هل يمكنك الحمل بعد يومين من الجماع

وكسؤال تابع للسؤال الاساسي هل يحدث حمل بعد الدورة بيوم او يومين؟ من خلال الاجابة عليه فنحن نؤكد على امكانية الحمل بعد الدورة بيوم او يومين اذا ما عرفنا بأن الحيوانات المنوية تعيش لعدة ايام في رحم المرأة, حتى لو لم يكن وقت التبويض الذي حصل فيه الجماع ممكن ان تبقى الحيوانات المنوية لعدة ايام في رحم المرأة لحين نزول البويضة وحصول تخصيبها مباشرة. وممكن ان تصل هذه المدة من ثلاثة ايام الى خمسة ايام. وخلال هذه الايام وقبل نزول البويضة في قناة فالوب تستمر الحيوانات المنوية بالتدفق الى داخل الاعضاء التناسلية الانثوية في انتظار نزول البويضة وتخصيبها.

كيفية حساب فترة الاباضة (الخصوبة)  

بعد حصول الاباضة تعيش البويضة من 12 ساعة الى 24 ساعة واذا حصل وان تم اخصابها من حيوان منوي اثناء تلك الفترة سيتم الحمل.

اذا كانت الدورة الشهرية منتظمة يتم حساب نزول البويضة بناءا على عدد ايامها.

فمثلا اذا كان طول الدورة هو 28 يوماً,  فمن المحتمل ان تنزل البويضة في اليوم الرابع عشر, وعلى اعتبار امكانية بقاء الحيوان المنوي على قيد الحياة هي خمسة ايام , اذن فترة الاباضة والتي من المحتمل حدوث حمل خلالها هي بين اليوم التاسع الى اليوم السادس عشر.

واذا كان طول الدورة الشهرية 30 يوماً يكون موعد نزول البويضة في اليوم السادس عشر, بالتالي فترة الاباضة او الخصوبة تكون بين اليوم 11 واليوم 18.

لتجنب الحمل بعد الدورة الشهرية

اذا كانت المرأة لا ترغب بحدوث حمل يفضل ان تقوم باستخدام اي نوع من العزل او موانع الحمل بداية من اول يوم بعد الدورة الشهرية الى اخر ايام فترة الاباضة, وبعدها تقل فرص حدوث الحمل تماماً, وبامكانها ممارسة الجماع دون القلق من حدوث حمل.

نتمنى ان تكون مقالتنا هل يحدث حمل بعد الدورة بيوم او يومين مفيدة لك سيدتي, وان تستفيدي من النصائح المقدمة خلالها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock