الرئيسيةانا حامل

هل قبل الحمل يحدث تساقط الشعر

هل قبل الحمل يحدث تساقط الشعر

هل قبل الحمل يحدث تساقط الشعر،تعاني المرأة الحامل من تغيرات كثيرة  في جسدها خلال فترة الحمل.. ولعل من أكثر التغيرات التي تسبب للمرأة الازعاج  ككل وخاصة الحامل وهي “تساقط الشعر خلال الحمل“.. والذي قد يستمر حتى ما بعد الولادة.. وبما ان الاعتناء بالشعر يشكل هاجسا لكل امرأة.. نجد الحامل تبحث عن طرق لتخفيف من تساقط شعرها.. حي يزداد اهتمامها بشعرها  أكثر من قبل بكثير وهي في تساءل دائم عن الأسباب تساقط الشعر بهذه الكثافة.

في مقالنا لليوم نتعرف معاً على أسباب تساقط الشعر للحامل .. وأفضل الطرق للعناية به وحمايته أثناء الحمل وبعد الولادة.

أسباب تساقط الشعر أثناء الحمل

يجمع الأطباء النساء أن تساقط الشعر  أثناء الحمل وبعد الولادة، وخاصة بعد الولادة امرا طبيعيا ،  وذلك نتيجة للنقص في التغذية حيث ان هناك طفل يتغذى من غذائها ويشاركها في كل شيء، كما أن الحمل يؤدي لتغيرات هرمونية كثيرة في جسم المرأة، فقد تلاحظ تساقطاً الشعر من رأسها وزيادته في مناطق أخرى من جسمها، وهذا يُعد أمراً طبيعياً.. إضافة لذلك هناك أسباب كثيرة تؤدي لتساقط الشعر نذكر منها..

1- نقص التغذية: إن نقص الفيتامينات والمعادن في غذاء المرأة الحامل يعد من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر،حيث ان الجنين الذي في رحم الأم  يتغذى من نفس الغذائها ويتقاسم معها كل شيء ، مما يقلل من نسبة استفادتها من الغذاء، الأمر الذي يؤثر بالسلب على صحة الشعر.

2- صحة المرأة: يؤكد الأطباء أن تساقط الشعر لا تعاني منه المرأة الحامل فقط  بل كل النساء، حيث يعتمد على صحة المرأة قبل الحمل وأثنائه، فكلما كانت صحة المرأة قوية وذات بنية سليمة، قلت لديها عملية تساقط الشعر، وليس من الضروري ان يحصل تساقط الشعر أثناء الحمل ، كما أن نوعية الشعر لها دور كبير في زيادة معدلات التساقط … مثلا اذا كان  الشعر دهنياً فإن جذوره وبوصيلاته تكون ضعيفة مما يسهل سقوطه خلال فترة الحمل، وذلك لزيادة إفرازات الغدد الدهنية عند المرأة الحامل.

3- نوعية الشعر: العديد من النساء الحوامل عندما يصبن بعملية تساقط الشعر يلجأن إلى نوعيات من الزيوت المختلفة الطبيعية والغير طبيعية ،الأمر الذي قد يزيد من صعوبة حل مشاكل تساقط الشعر وكذلك زيادة تساقط الشعر ، وخاصة إن  لكل إنسان نوعية معينة من الشعر منها الدهني والجاف وغيرها ، ولكل علاج خاص به .

                                            4- زيوت كيميائية: إن الزيوت الكيمياوية ، أو ما يطلق عليها الزيوت غير طبيعية  تضر بالشعر وصحة الانسان وخاصة الحامل والجنين الذي في رحمها ، ويجب لا تستخدمه حفاظا على صحة الجنين .

5- القلق والتوتر: من المعروف أن  المرأة  تعاني من القلق والتوتر اثناء فترة الحمل  وحتى بعد الولادة، وما لا تعرفه الكثير من النساء أن التوتر والقلق الدائمين يساعدان على زيادة اضطرابات الغدد الهرمونية في الجسم، الأمر الذي يزيد من معدل تساقط الشعر لدى الحامل.

تساقط الشعر في الشهور الاولى من الحمل

قد تصاب المرأة الحامل من تساقط الشعر في الشهور الأولى من الحمل وذلك نتيجة للنقص في التغذية ، فعليها محاولة زيادة التغذية . وأكل المأكولات الغنية بالفيتامين وذلك بتعرف على جدول غذاء االحامل في الشهور الاولى للحمل.

تساقط شعر الحامل بنوع الجنين

ليس هناك اي دراسة او تجارب تثبت ذلك  ولذلك لا تصدقي كل شيئ تقرئينه قبل استشارة الطبيب تعرفي على  كيفية .معرفة نوع الجنين

هل تساقط الشعرمن علامات الحمل

ليس بالضرورة ذلك ، حيث ان تساقط الشعر ليس مقترنا بالمرأة الحامل فقط حيث انه يصيب الكل ومن اسبابه نقص في الفيتامينات .والتغذية

متى يتحسن شعر الحامل

يتحسن شعر الحامل عند زيادة الفيتامينات والاغذية الصحية ، وذلك بالاهتمام بالأكل الصحي للحامل وخاصة في هذه الفترة ، حيث .يشاركها الجنين في التغذية . تستطيعين التعرف على أغذية الخاصة بالحامل عن طريقة الرابط

نصائح للعناية بشعرك أثناء الحمل

.من المهم جداً العناية بالشعر خلال الحمل وبعد الولادة، سوف نقدم لكي نصائح تساعدك على العناية الكاملة بشعرك طوال هذه الفترة:
1- استخدام الزيوت طبيعية ، فهي ذات فائدة كبيرة جدا بعد استشارة الطبيب النسائي، ومنها زيت جوز الهند، الخروع، وزيوت بعض الطيور كالنعام، و الحنة التقليدية والطبيعية وذات فوائد كثيرة  ومنها الحفاظ على الشعر .. تعرفي على خلطات لتكثيف الشعر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock