الرئيسيةانا حامل

هل الافرازات المهبلية الصفراء من علامات الحمل

تلاحظ المرأة بعض افرازات صفراء قبل الدورة ولا تعلم ما سبب هذه الافرازات الصفراء هل سببها اقتراب موعد الدورة الشهرية أم هي دليل على بداية الحمل، مما يسيطر عليها الحيرة والقلق طول الوقت والشك، لأنها تريد أن تعلم ما سبب الإفرازات الصفراء التي لها رائحة كريهة لا تطاق وهل هي مضرة ام لا ولو مضرة ما الضرر منها، لذلك سوف نعرض اليوم عن الأسباب الرئيسية بشكل مختصر لتلك الإفرازات الصفراء سواء عن شكلها ومواصفاتها وما سببها  وهل هي مضره ام لا كونى معنا .

افرازات صفراء قبل الدورة:

التي تظهر للمرأة قبل الدخول على فترة الحيض والتي تنتج أثناء وقت قريب من الاباضة، مما يقوم عنق الرحم بإنتاج وضخ افرازات لزجة وتكون سميكة بعض الشيء ومن ثم يتم تصريفها من المهبل قبل الدورة الشهرية، لكن معظم النساء يتساءلن عن سبب ظهور تلك الافرازات الصفراء قبل موعد الدورة الشهرية،  خصوصاً إذا كانت تضم أعراض أخرى معها، لذلك تسأل ماذا سبب تلك الافرازات الصفراء!

اسباب الافرازات الصفراء قبل الدورة الشهرية:

من الممكن أن يكون سبب تلك الافرازات الصفراء التهاب عنق الرحم الذي يكون ناتج عن وجود بكتريا داخل المهبل او نتيجة بعض الأمراض النسائية أو يمكن أن تحدث بسبب قيام المرأة بإجراءات ووسائل تحديد النسل مثل الحجاب الحاجز .

مما يتسبب في نزول مادة مخاطية صفراء اللون قبل اقتراب موعد الحيض وفي حالات كثيرة يمكن أن تترافق مع نزيف مهبلي مصحوبا بألم .

السبب الآخر أن يكون في التهاب داخل الفرج ” المهبل “

ومن الممكن ايضاً أن تحدث تلك الافرازات الصفراء نتيجة التهاب المهبل الداخلي الذي يصاب به النساء في مراحل مختلفة من العمر، مما بكتيريا أو فيروسات او غيرها من الطفيليات .

يمكن أن تأتي تلك الافرازات الصفراء نتيجة استخدام المنظفات ذات مواد حارقة، مما ينتج عن تلك المحروقات ظهور عدوى بكتيري في جدار الرحم او المهبل.

هل الافرازات الصفراء لها رائحة ام لا؟

بالفعل تلك الافرازات لها رائحة وليس رائحة عادية بل رائحة كريهة لا تطاق وليس فقط، بل تسبب تلك الافرازات بالشعورة بالحكة في المناطق الحساسة وكذلك الشعور بالحرق أثناء التبول والجفاف المهبلي .

ما هي اهم اسباب نزول افرازات صفراء قبل الدورة؟

من الممكن أن تسبب في وجودها مرض الكلاميديا وهو يعتبر مرض منقول جنسياً ويؤدي الى ظهور هذه الافرازات الصفراء ويتم نقله إلى المرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، كما يرافقه ألم أثناء الجماع مع شعور بالحرقان في البول وايضاً الشعور بفقدان الشهية .

ما هي افرازات المهبل الغير طبيعية لدى البنات؟

  • إذا كان يوجد تغييرات ظاهرة في اللون فمثلاً تلاحظ البنت ظهور افرازات بيضاء ومرة صفراء ومرة خضراء وهكذا .
  • عندما تظهر هذه الإفرازات الصفراء حكة في المهبل والشعور بعدم الراحة .
  • لو لاحظتين تغيرات واضحة في الرائجة .
  • إذا وجدتي تغيير ظاهر وجلي في القوام .

 ما هي لون وشكل الافرازات الصفراء المهبلية ؟

 التي تحتوي على رائحة كريهة وتنزل بشكل غريزي غير معقول مثل حنيفة المياه، لها لون رمادي مختلف عن باقي الافرازات العادي، كما أن رائحة الكريهة تصبح لا تطاق، فلا أحد يستطيع أن يتحملها مهما كان، لأنها مزعجة للغاية وسوف تشعر المرأة  بالغثيان عندما تشم رائحتها الكريهة ولن تتوقف على الرائحة الكريهة والافرازات الغزيرة فقط بل، سوف تشعرين بحكة شديدة وللأسف من الممكن أن تسبب لكي تلك الحكة الشديدة خطورة على الجنين وتؤثر بشكل سلبي عليكي إذا استمرت لأيام طويلة، لذلك عندما تلاحظين تلك الإفرازات الكريهة الغريزية لا ترددين كثيراً واذهبي فوراً إلى طبيب النساء والولادة، حتى يتمكن من إعطاء دواء لكي لوقف تلك الإفرازات الغريزية .

افرازات الحمل الصفراء:

يعتبر واحداً من أخطر أنواع الإفرازات التي تحدث للمرأة الحامل، لأن للأسف تلك الإفرازات الصفراء تعتبر علامة قوية تدل على وجود التهابات في الرحم وهذا يعنى وجود خطورة على الجنين خصوصاً أنه في بداية تكوينه ولن يتم تثبيت الحمل في تلك الفترة، كما أنها لها رائحة كريهة لا يتمكن أحد من تحملها، لذلك عندما تلاحظين تلك النوع من الإفرازات الصفراء يجب الذهاب فوراً إلى الطبيب، حتى يتمكن من معالجة الأمر ويعطي لكي علاج فوراً يحمى الجنين .

افرازات بيضاء تشبه بشكل كبير السيلان الأبيض:

فتلك الإفرازات تحتوي على رائحة خفيفة ليست نفاذة أو كريهة تشبه بشكل كبير الحليب في الشكل واللزوجة، لذلك تعتبر علامة قوية تخبرك بحدوث تدفق الدم حول المهبل، لأن تلك السائل يزيد مع اقتراب فترة المخاض، لذلك الحل الأفضل والفعال لتجنب حدوث استمرار نزول كثرة السيلان الأبيض هو تنظيف المهبل بالماء والصابون الطبي وابعدي بقدر الإمكان عن الصابون العادي، لأنه يحتوي على دهن خنزير، مما يجلب العدوى إلى منطقة المهبل بعد استخدامه واحذري دخول الصابون الطبي إلى المناطق الداخلية للمهبل، لتحمي نفسك من أي التهابات أو الإصابة بالعدوى والبكتيريا الضارة وكذلك لمنع حدوث أي روائح كريهة أو حدوث ضرراً للجنين، لذلك يجب تجفيف المهبل والمناطق الحساسة التي حوله بالمنشفة جيداً لتحمي نفسك وجنينك من أي ضرر .

الافرازات الصفراء الدموي:

فهذا النوع من الإفرازات ليست مثل الافرازات البيضاء العادية بل يصاحبه دماء وتعتبر حالة طبيعية تتعرض لها المرأة الحامل في الاسبوع الاول من الحمل قبل موعد الدورة الدموية، بسبب انغراس البويضة في الرحم، مما يتم نزول قطرات إفرازية لونها أحمر، أو من الممكن أن يكون عدوى ما دخل منطقة الرحم، لذلك يجب الذهاب للطبيب للتعرف على السبب الرئيسي وأخذ الاحتياطات والدواء اللازم الذي يتمكن من وقف تلك الافرازت، حتى لا يتسبب في خطورة بالغة على الجنين .

نزول افرازات صفراء اللون قبل الدورة الشهرية بيومين:

إذا تغير لون الافرازات الى اللون الاخضر والاصفر مع زيادة في سماكتها فيتوجب عليكي الذهاب فوراً إلى الطبيب أو الطبيبة المختصة حتى تعطى لكي العلاج المناسب للقضاء على العدوى والبكتيريا والسيطرة على المشكلة قبل حدوث مضاعفات .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock