الرئيسيةانا حامل

كم نسبة هرمون الحمل في الاسبوع الرابع للتوام

نسبة هرمون الحمل في الاسبوع الرابع للتوام

هرمون الحمل هو احدالعلامات الدقيقة التي تبين لك هل انتي حامل ام لا ،كما انه يبين مدى صحة الجنين والحمل  وهل هرمون الحمل ضعيف او طبيعي.

كل إمرأة تتمنى ان تحمل بتؤأم، حيث ان قلة قليلة من النساء ترزق بالتؤام وهي نعمة من الله لا يعطيها الا للقليل كما ان الحمل بتؤم يصاحبه الكثير من المتاعب النفسية  للمرأة وهو تعدي كبير جدا .

نسبة هرمون الحمل في الأسبوع الرابع خلال الحمل بتوأم

عادةً في حالات الحمل بطفل واحد تكون نسبة هرمون الحمل تقريباً 7وحدة دولية/لتر  أما نسبة هرمون الحامل بتوام في الحد الأدنى تكون 17وحدة دولية/لتر . لكن عند الحمل خلال اسبوعين من التبويض تكون نسبة تحليل هرمون الحمل  مرتفعة ففي الأسبوع الرابع تصل عند الحامل بطفل واحد الى 1666 وحدة دولية/لترة لكن إذا حصل الحمل بعد الأيام اسبوعين من التبويض تكون نسبة الحمل في ذروتها وتصل الى 8270 وحدة دولية/لتر . لكن في حالات الحمل بتوأم تكون معدلات هرمون الحمل  تتضاعف خمسة مرات أعلى من الحمل بطفل واحد. وبكل بساطة يمكنك أن تتأكدي من هذا إذا تجاوز معدل تحليل الحمل الرقمي  8000وحدة دولية/لترة في الأسبوع الرابع أو يمكنك مقارنة نسبته بحملك الأول بطفل واحد إذا كنت حامل أكثر من مرة واحدة من خلال مضاعفة كميته 5 مرات أكثر.

التحليل الرقمي للحمل الضعيف

التحليل الرقمي للحمل  من كل التحاليل و الفحوصات المنزلية، حيث يكتشف من خلاله  العديد من المشاكل الصحية الخاصة بالحمل والجنين، اكتشاف اذا كان حمل المرأة طبيعي او الحمل خارج الرحم، والإجهاض التلقائي،، ويمكن التحقق من إمكانية الخضوع إلى بعض التدخلات الطبية مثل تصوير الأشعة السينية، كما يمكن التركيز على هرمون الحمل في الدم من إجراء تحليل الحمل الرقمي بعد مرور مدة تقدر 11 يوم تقريباً من الحمل .

:للمزيد تابع: التحليل الرقمي للحمل الضعيف وطريقة جدولة التحليل الرقمي

يتضاعف هرمون الحمل الطبيعي في الدم من 48 إلى 72 ساعة، مع امكانية  قياس الهرمون بالوحدة الدولية/لتر،اذا كانت  تحاليل نسبة هرمون الحمل اقل من  الوحدة 5 وحدة دولية / لتر فهذا دليل قاطع على انكي لست حامل  ، أما إذا كانت نتيجة نسبة التحاليل اكبر من 5 ابتداء من 6 إلى 24 وحدة دولية/لتر،  بهذه النتيجة يتأكد اجود الحمل  الضعيف، ولكن يجب إجراء تحليل الحمل للتأكيد من الحمل ،حيث تختلف  نتائج من امرأة وأخرىر .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock