الرئيسيةانا حامل

متى يكون الحمل بعد الدوره

متى يكون الحمل بعد الدوره

متى يكون الحمل بعد الدوره هو سؤلاً تسأله المرأة البكر التي تمر بأول تجربة حمل لها، لأنها لا تعرف أي معلومات عن الحمل، مما تسأل صديقاتها المقربين متى يكون الحمل بعد الدوره الشهرية هل يحدث بعد يوم أو اثنين ولا أسبوع ولا متى بالتحديد، لكن معظمهم لا يعرفون اجابة السؤال، مما تبحث المرأة التي تريد الحمل لأول مرة عن موقع إلكتروني يوفر تلك المعلومة حتى تعرف الوقت بالتحديد لتهيئ نفسها للحمل مع زوجها خلال تلك الفترة، لكن بلا فائدة، لأن معظم المواقع لن تكتب عن تلك الموضوع، إنما نحن اليوم سوف نرد على سؤالك وليس فقط بل نمدك بأفضل النصائح التي من خلالها تمرين بتجربة الحمل لأول مرة بأمان تام، حتى تحمي جنينك من أي مضاعفات والتي تشمل:-

لأن الإنجاب يزيد من سعادتك الزوجية يخلق بينكي وبين زوجك كل الأحاسيس الجميلة التي تجعل كل اسرة تعيش في سعادة ابدية مثل   ( المودة والرحمة والإحساس بالأمان )، لذلك نحن سوف نقدم لكى أفضل النصائح التي تساعدك ان تحملي في الوقت المناسب والتي تشمل:-

نصائح من أجل حدوث الحمل:

حاولي قدر المستطاع ممارسة الجنس بشكل منتظم في الفترة الممتدة من يومين أو ثلاثة أيام قبل موعد التبويض، فتلك النصيحة ينصح بها أطباء النساء والولادة حتى يحصل الحمل وتحصلي على طفلك الذي سوف ينور دنيتك ويجدد حياتك الروتينية بالفرح والحب والسعادة.

استمري على ممارسة العلاقة الحميمة حتى بعد إنتهاء فترة التبويض بيومين أو ثلاثة أيام، حتى تتمكني من تفادي معظم الأخطاء التي تمنع عنك حدوث حمل، فتلك الفترة كافية لمنع حدوث أي أخطاء يمكن أن تحدث عند فترة إحتساب التبويض، لأن من المعروف في المجال الطبي أن الحيوان المنوي يعيش في الجهاز التناسلي للمرأة مدة تصل إلى خمسة أيام.  

كما ينصح أطباء الطب خلال تلك الفترة أن تبقى المرأة نائمة على ظهرها لمدة ربع ساعة بعد ممارسة العلاقة الحميمية   

مع زوجها حتى تسمح للوصول الحيوانات المنوية للبويضة.

حافظي على وزنك واجعلي دائماً جسمك في صحة أفضل، لأن البدانة والهزال يؤثران بشكل سلبي على التبويض وكذلك هرمونات الجسم تؤثر في عملية الإخصاب.

لابد أن تكون كتلة جسمك تترواح ما بين 18.5- 24.9 لأنها تعتبر الأفضل صحياً تساعد على حدوث الحمل سريعاً دون ظهور أي مشكلات.   

حاولي قدر المستطاع أن تمارسي الرياضة بشكل منتظم ولكن احذري ان تكون عنيفة، لأن ممارسة تلك النوع تؤثر بشكل سلبي على الدورة الشهرية للجسم وتصعب من إمكانية حدوث الحمل.

ابتعدي عن القلق والتوتر والعصبية والانفعالات، لأن أثبتت الدراسات إنهم يؤخرون حدوث الحمل.

يمكنك التخلص من تلك الحالات من خلال ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، فهي تساعدك على إخراج الطاقة السلبية واستبدالها بالإيجابية، مما تجعلك تتخلصين من الانفعال والقلق والتوتر والعصبية وكذلك اليوجا ممتازة لذلك هي والتأمل في الطبيعة وملكوت الخالق.

لو إنتي مصابة بمرض السكري لابد أن تحافظي على مستوى صحي ومناسب للسكر في الدم حتى تحصلين على طفل سريعاً وليس فقط، بل أخبري طبيبك المختص بحالتك بكل الأدوية التي تتناول حتى يقول لكى الدواء المناسب أخذه والمرفوض،  لتحسني البويضة وتحميها من أي خطر يتسبب في تأخر حدوث الحمل أثناء تلك الفترة.

يجب أن تكون صحة زوجك الجنسية قوية وليس لديه أي مشكلات لتأخر حدوث الحمل، فمن الممكن أن يكون هو السبب في تأخر الحمل وليس أنتي، حيث تتسبب مشكلات الخصوبة الناتجة عن العامل الذكري بحوالي 33 % من إجمالي حالات ضعف الخصوبة والعقم، لذا إذا كان زوجك يدخن اطلبي منه في تلك الفترة أن يوقف تدخين والكحول واقنعي بتناول الأغذية الصحية وممارسة الرياضة وتجنب القلق والانفعالات الزائدة حتى تستطيعون الحصول على طفل سريعاً يملي دينتكم بالحب والحنان ويشعرك بإحساس الأمومة ويشعر بالأبوة.

إنما معظم النساء تسأل بإستمرار متى يتم حساب التبويض؟

حساب أيام التبويض:

يتم حساب أيام التبويض من خلال طريقة سهلة للغاية لا تحتاج منك أي مجهود، كل الذي تحتاجه فقط، احسبي عدد 14 يوم من بداية اليوم الأول للدورة الشهرية، فمثلاً لو كان دورتك الشهرية تأتي يوم واحد في الشهر تكون فترة التبويض لديك يوم 14 أو 15 من الشهر.    

بمعنى أسهل ( 16= 14-30 ) أي أن أيام التبويض لديك تكون 16 و 17 من بداية دورتك الشهرية التالية.

أما لو كانت دورتك الشهرية غير منتظمة ستكون من الصعب عليكي حساب التبويض بالتحديد بالطريقة العادية، لكن يمكن مراقبة الأعراض التي تظهر خلال التبويض مثل:-

  • الشعور بإرتفاع درجة حرارة الجسم
  • ظهور إفرازات شفافة تشبه بشكل كبير بياض البيض النيء.
  • تضخم حلمة الثدي وألم شديد فيها.
  • ستشعرين بألم شديد جانب بطنك.
  • بعد النساء وليس معظمهم يجدون بقع حمراء.

فتلك الوقت يعتبر انسب وقت لحدوث الحمل.

نسأل الله العظيم اختى الكريمة أن يرزقك بالذرية الصالحة ويحقق لكى كل ما تتمناه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock