الرئيسيةانا حامل

متى تبدا اعراض الحمل

متى تبدا اعراض الحمل

متى تبدا اعراض الحمل سؤال يلح على معظم النساء التي تعيش تجربة الحمل لأول مرة في حياتها خصوصاً المرأة البكر، حيث تفكر وتدور في بالها العديد من التساؤلات التي تخص حملها مثلاً تقول! متى تبدا اعراض الحمل، هل سوف اولد على خير وامان واحصل على أجمل طفل في الدنيا ينور دنيتي، أم سيمر حملي بمضاعفات تسبب خطراً على الجنين، لكن نحن هنا نقول لكى لا داعي للقلق من الآن فنحن معك ولن تخرجي من تلك المقالة إلا وانتي مطمئنة 100% على حملك، كما سوف نمدك بأفضل النصائح التي من خلالها ستمرين بأمان تام في معظم مراحل حملك، لذا كوني معنا خطوة بخطوة وركزي جيداً في السطور التالية التي من خلالها سوف تتعرفين متى تبدا اعراض الحمل وتشمل:-

لكن قبل معرفة متى تبدا اعراض الحمل لابد من معرفة اولا

ما الطريقة العلمية لحدوث الحمل؟

طريقة حدوث الحمل:

عندما يحدث العلاقة الحميمية بين الزوجين يبدأ الحيوان المنوى يتسارع من بين آلاف الحيوانات الأخرى حتى ينغرس في البويضة والآخرين يموتون وهو الوحيد الذي يفوز بدخوله إلى البويضة، بعد تلك المرحلة تبدأ البويضة تنغرس في الرحم ومن هنا يبدأ الحمل بمرحلة الإباضة وهي تعتبر جزء من الدورة الشهرية وتحدث الإباضة عادة في اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية التي تكون مدتها 28 يوماً ومن هنا يتم تحرير البويضة من المبيض ومن الممكن أن يتم إخصابها أو عدم إخصابها بالحيوانات المنوية، فإذا تم  تخصيبها تنتقل البويضة إلى الرحم وتزرع لتتحول إلى حمل وتنقسم بعدها إلى مجموعة من الانقسامات التي تساعد على تكوين الجنين.

إنما هنا بعض النساء وقد تكوني انتي منهم تسأل كيف نتمكن من تأكيد الحمل؟

عن طريق طرق لإختبار الحمل المنزلية والتي تشمل:-

هناك طريقة أثبتت فعاليتها بنسبة 70% وهي عبارة عن اختبار منزلي للحمل، حيث يتم إحضار طبق او كوب به كلوركس، ثم قومي بوضع كمية حوالى نصف كوب من بول الصباح مباشرة ومرة واحدة داخل الكلوركس وهذا يعنى أنك ستقومين بالتبول في الخارج ووضع كمية البول كلها في الكلوركس ، فإذا حدث فوراً قوي ورغوة عالية هذا يعنى انك حامل، لكن يجب ان تلاحظين إذا كانت تلك الرغوة شديدة جداً ولا تهدأ بسرعة أم لا، لأن اذا هديت بسرعة هذا يعنى انكى ليست حامل، أما في حالة عدم حدوث أي رغوة أو فوراً مثل الذي يحدث في الفوار والمشروبات الغازية هذا دليلاً أنها مجرد أعراض دورة شهري.

متى تبدا اعراض الحمل؟

تبدا اعراض الحمل عندما تشعرين بتلك الأعراض التالية:-

  • سيحدث لكى تغيرات في الثديين وتعتبر تلك التغيرات واحدة من اهم اعراض الحمل وتحدث نتيجة تغييرات في الهرمونات التي يتسبب فيها الحمل من إخصاب البويضة وتكون عادة ما بين أسبوع إلى أسبوعين.
  • يمكن حدوث نزيف بسيط وبعض التشنجات بعدما تتعلق البويضة المخصبة بجدار الرحم وتحدث تلك الأعراض عادة بعد ست إلى اثني عشرة يوماً من إخصاب البويضة، لكن ليس لكل النساء بل معظمهم، حيث تشعر الحامل بتشنجات تشبه بشكل كبير إلى تقلصات الحيض، مما يجعل بعض النساء الحوامل لا تفرق بينهما، حيث ستلاحظ إفرازات مهبلية بيضاء حليبية تربط بسماكة جدار المهبل وبعض النساء تستمر معهم لفترة طويلة، فلا تقلقي هي غير ضارة ولا تتطلب العلاج، لكن يتطلب منك النظافة المستمرة للمهبل، لأنها للأسف ستسبب رائحة سيئة وشعور بالحرقان والحكة الشديدة ولابد ايضاً أن تراجعي طبيبك الخاص عندما تشعرين بتلك الحالة، حتى يتأكد أنها ليست مصابة بعدوى بكتيرية خطير يمكن أن يتسبب في حدوث مضاعفات للجنين.   
  • في الأسبوع الأول من الحمل ستشعرين  بالإعياء المستمر وتعب شديد وعدم الرغبة في تنفيذ أي نشاط منزلي، بسبب إرتفاع هرمون البروجسترون وانخفاض مستويات السكر في الدم وانخفاض ضغط الدم وزيادة إنتاج الدم.
  • ستشعرين ايضاً بالغثيان المستمر في الصباح الباكر خلال المراحل الأولي من الحمل وتمنعين تناول اطعمة كنتي تحبينها و تتناولين أطعمة كنتى لا تفضلينها.
  • إنقطاع الدورة الشهرية وتأخرها كثيراً عن ميعادها هي احدى العلامات الكبرى  للحمل.
  • ستلاحظين في الاسبوع السادس والثامن من الحمل دخولك على الحمام باستمرار بسبب مرورك بحالة كثرة التبول ويمكن ايضاً أن تكون ناتجة عن عدوى في المسالك البولية أو مرض السكري أو استخدام مدرات البول، لكن في حالة الحمل سيكون سببه ناتج عن تغير لمستوى الهرمونات.

اعراض حمل أخرى:

الشعور بالإمساك على فترات بسبب زيادة هرمون البروجسترون، لذا يجب عليكي أن تكثري من شرب الماء واشربي فيما لا يقل عن لترين يوماً بمثابة 8 اكواب ومارسي الرياضة مثل الجري والمشي لكن بهدوء وتناولي الأطعمة الغنية بالألياف حتى تسهل عملية الهضم.

سوف تمرين بتقلب المزاج المستمر خلال الأشهر الأولي من الحمل مثلاً مرة ستكوني سعيدة وأخرى حزينة ومرة عصبية وأخرى تملين للوحدة والجلوس وحيدة ولا تريدين التحدث مع أحد أي كان مكانته في حياتك، بسبب تغيرات في هرمونات الجسم.

سوف يسيطر عليكي الصداع المستمر وآلام أسفل الظهر خصوصاً في بداية الشهور الأولى من الحمل.

لكن لا تقلقي عزيزتي فمعظم هذه الأعراض امور طبيعية تحدث لبعض النساء الحوامل، كل ما عليكي فعله ان تهتمي بصحتك وتناولي الأطعمة المفيدة وتجنب الضغط العصبي، حتى تستطعين ولادة طفلك الجميل بأمان تام بإذن الله.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock