الرئيسيةانا حامل

ماهي الاكلات التي تساعد على الحمل بولد

ماهي الاكلات التي تساعد على الحمل بولد

موضوع الحمل يشغل الجميع رجالاً ونساءاً, ويحبون انجاب أولاد وبنات, فتبحث النساء عن ماهي الاكلات التي تساعد على الحمل بولد, أو ببنت حسب رغبة الشريكين, وهنا سنذكر ماهي الاكلات التي تساعد على الحمل بولد, بشكل مضمون, ولا ننسى أن نقول أن هذه ماهي الا اسباب نأخذ بها, وتحديد نوع الجنين هو بعلم الغيب من عند رب العالمين, لكن لا مانع من البحث عن ماهي الاكلات التي تساعد على الحمل بولد.

من الذي يحدد نوع الجنين

من المعروف علمياً ان الرجل هو المسؤول عن تحديد نوع الجنين, حيث أن المرأة لديها زوج مكرر من الكروموسوم XX, والرجل يمتلك نوعين مختلفين من الكروموسوم وهما XY, فالأم تعطي دائما نوع واحد من الكروموسوم وهو X وبعد تلقيح البويضة من الحيوان المنوي تأخذ النوع الثاني من الرجل, فاذا تلقحت البويضة بحيوان منوي يحمل كروموسوم X تكون حامل ببنت أي (XX), واذا كان الحيوان المنوي يحمل كروموسوم (Y), تكون حامل بولد أي (XY).

ماهي الاكلات التي تساعد على الحمل بولد, ويجب على المرأة تناولها

1. الموز
يعتبر الموز غنياً بالبوتاسيوم, والذي يساهم في تحويل الافرازات المهبلية الخاصة بالمرأة الى قاعدي, بالتالي فرصة بقاء الحيوانات المنوية الذكرية تكون أقوى. وبالتالي الحمل بولد. ويُنصح الأم بتناول الموز بكثرة خاصة في آخر ثلاثة أشهر قبل الموعد المراد الحمل فيه.
2. الأطعمة البحرية
تُعد الأطعمة البحرية مناسبة لزيادة الخصوبة أولاً, وتزيد من فرصة انجاب الذكور ثانياً, ويعتمد ذلك على احتوائها على الزنك بكمية عالية, والذي يرفع معدل الحيوانات المنوية لرجل.
3. الأطعمة الغنية بالصوديوم والبوتاسيوم
حيث أن الاطعمة الغنية بالصوديوم والبوتاسيوم تُغير الوسط الحمضي للافرازات المهبلية الى وسط قاعدي, ومن هذه الاطعمة التي على الأم تناولها : المكسرات, الطماطم, والبطاطا, والجزر, والملفوف, والبصل, والفطر, والسبانخ والخيار, والخس, والبرتقال, والبطيخ, والعنب, والفراولة, والليمون, والفاصولياء بأنواعها, ومنتجات الطحين المختلفة.
4. تناول الحبوب الكاملة على الافطار.
5. زيادة تناول الأطعمة المالحة.
6. تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بشكلٍ عام.

ماهي الاكلات التي تساعد على الحمل بولد, ويجب على الرجل تناولها

1. يُنصح الرجل بتناول الموز أيضاً لتقوية الحيوانات المنوية.
2. تناول الأطعمة البحرية, والتي ترفع معدل الحيوانات المنوية لرجل.
3. الأطعمة الحمضية والتي تشمل : صفار البيض, وانواع الجبن, والمعجنات, والمعركونة, والأرز, واللحوم بأنوعها.

أمور مساعدة للحمل بولد

بعد أن تعرفنا على ماهي الاكلات التي تساعد على الحمل بولد, نتعرف الآن على أمور تساعد على الحمل بولد كما يلي:

اولا: معرفة فترة التبويض التي تنزل فيها البويضة ليتم الجماع في أثنائها لضمان تلقيح البويضة, وتبلغ دورة حياة البويضة 48ساعة تقريبا, بينما تبلغ دورة حياة الحيوان المنوية 72ساعة, وتكون الحيوانات المنوية التي تحمل كروسوم الولد أسرع من الحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم البنت, وتعيش الحيوانات المنوية الذكرية فترة اقل من الحيوانات المنوية الانثوية, لذا يُنصح بعمل جماع بعد نزول البويضة مباشرة من المبيض, وذلك لضمان وصول الحيوان المنوية الذكري أولاً, وتعمل على تلقيح البويضة للحمل بولد.
ثانيا: يُفضل عدم عمل جماع قبل موعد التبويض بيومين الى ثلاثة أيام وذلك لكي يكون هناك وقت كافي لنضج الحيوانات المنوية, وزيادة قوتها وسرعة حركتها في السائل المنوي, والى داخل الرحم.
ثالثاً: وصول الرجل الى نهاية الجماع قبل المرأة, وهذا اعتماداً على حديث الرسول صلى الله عليه وسلم قَالَ: )) مَاءُ الرَّجُلِ أَبْيَضُ، وَمَاءُ الْمَرْأَةِ أَصْفَرُ ، فَإِذَا اجْتَمَعَا ، فَعَلَا مَنِيُّ الرَّجُلِ مَنِيَّ الْمَرْأَةِ ، أَذْكَرَا بِإِذْنِ اللهِ ، وَإِذَا عَلَا مَنِيُّ الْمَرْأَةِ مَنِيَّ الرَّجُلِ ، آنَثَا بِإِذْنِ اللهِ(( والله تعالى اعلم. فالمعنى أنه اذا كان ماء الرجل هو الاكثر والاقوى والمسيطر وسبق نزوله ماء المرأة فيكون الحمل بولد, واذا كان العكس يكون الحمل بأنثى. ويرجع ذلك علميا الى نقطة أن الوسط الحامضي يقتل الحيوانات المنوية الذكري, ويبقي على الحيوانات الذكرية الأنثوية, وغالبا الوسط الخاص بالافرازات المهبلية يكون حامض تقريبا وكثرته تزيد حموضته.
رابعاً: من الممكن مراجعة الطبيب الخاص بك لأخذ المزيد من المعلومات حول موعد الاباضة, وعمل بعض التدخلات الطبية للحمل بولد.

عوامل أخرى تؤثر في تحديد نوع الجنين

• التدخين, فهو يقلل الخصوبة بشكل عام ويقلل من عدد الحيوانات المنوية.
• العمر الخاص بالوالدين, كلما كبر الزوجان تقل فرصهم بالحمل اجمالا, وبالحمل بولد بشكل خاص.
• وضعية ممارسة الجماع, تؤثر ايضا بسرعة وصول سائل الرجل الى البويضة, وايضا بكميته التي تصل الى قناة فالوب حيث توجد البويضة.
• موعد الجماع في فترة التبويض.
• درجة الحرارة تعتبر عاملاً مؤثراً ايضا بنوع الجنين.

وبعد أن تعرفتي على ماهي الاكلات التي تساعد على الحمل بولد, والارشادات التي قدمناها أيضا نتمنى لك انجاب ولد, ويفضّل تطبيق هذه التعليمات قبل شهر على الأقل من موعد الحمل المقرر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock