الرئيسيةانا حامل

ماهي اسباب الاجهاض المنزلي

ماهي اسباب الاجهاض المنزلي

الاجهاض المنزلي كلمة تذبح الكثير من النساء خصوصاً التي كانت تتمنى أن تحمل بأسرع وقت ممكن ولحسن الحظ تم حملها ولكن للأسف أجهضت فجأة ولا تعرف أسباب ذلك وعلى الرغم من عدم تناولها أي حبوب للحمل إلا أنها فقدت الجنين فجأة، أو العكس هناك بعض النساء تبحث عن أسرع وسيلة للإجهاض وتكون من المنزل، حتى تتمكن أن يحدث الاجهاض المنزلي بكل سهولة، مما تبحث عن الطرق التي تؤدي إلى ذلك لكن للأسف لن تحصل على معلومة مفيدة، إنما اليوم سوف تحصلين على أفضل المعلومات التي تساعد على الاجهاض المنزلي والتي تشمل السطور التالية:-

تعرفي على حبوب تسبب الاجهاض
تعرفي على اعشاب للاجهاض

لماذا تلجأ بعض السيدات لإجراء الاجهاض المنزلي؟

بعض السيدات لا تتمكن من الذهاب إلى الطبيب وإجراء عملية جراحية.

المخاوف من الطرق الأخرى

بعضهما يعلمون جيداً بحدوث المضاعفات والآثار الجانبية التي يتسبب فيها الطرق الأخرى غير الاجهاض المنزلي

زيادة تكلفة الطرق الأخرى، لأن معظمهم يكون باهظ الثمن

المخاوف من أخذ أدوية تسبب الإجهاض.

والعديد من الاسباب الاخرى التي تجعل المرأة تلجأ إلى الاجهاض المنزلي حتى تفقد الجنين بسبب أسباب خارجة عن إرادتها والتي تشمل:-

أسباب نفسية تجعل المرأة تلجأ إلى الاجهاض المنزلي:

يمكن أن يكون الحمل غلطة مع حبيبها وهذا الخطأ تسبب في حمل المرأة ما جعلها تبحث عن أسرع وسيلة للإجهاض، لأنها تعيش في مجتمع يرفض الخلفة و العلاقة الغير شرعية قبل الزواج.

أو النفر من زوجها ولا تريد استكمال باقي حياتها معه، مما تتخلص من أي شيء يربطها به

عدم الرغبة للأمومة والخوف من المسؤولية

أو بسبب أن تكون الأم مصابة بمرض خطير يمنعها أن تستكمل فترة الحمل، فيوجد أسباب كثيرة تؤدي إلى الإجهاض، لذا تلجأ المرأة للحصول على أفضل وسيلة، حتى تحافظ على صحتها ولا تصاب الرحم بأي مكروه، إنما للأسف بعض النساء تحاول إجهاض نفسها بآلات حادة و غير نظيفة، مما تتسبب في ضرر على الرحم، أو من خلال ضرب بطنها ( لكم البطن ) وللأسف جميع تلك المحاولات للإجهاض خطيرة جداً وتسبب مشاكل مستقبلية عقيمة ولا ينصح بالقيام بها ابداً، لأنها يمكن أن تصبح مخاطرها قوية تصيبك بنزيف حاد أو بجروح داخلية صعبة تؤثر سلباً على الرحم أو تؤدي إلى التهابات حادة ونزيف حاد حتى الموت، مما تلجأ المرأة الحامل للجوء إلى الاجهاض المنزلي من خلال استخدام الطرق التالية، لكن قبل الإقبال على تلك الطرق يجب أن تضعي تلك النصائح أمامك قبل تنفيذ تلك الخطوة وهي:

نصائح  يجب أن تنفذها قبل اجراء الاجهاض المنزلي:

تأكدي أنك لست لوحدك ويوجد معك مرافق حتى يقف معاكي ويلحقك إذا حدث لك أي مضاعفات أو أعراض جانبية أو حدوث تدهور لحالتك الصحية.

حتى تنفيذي الاجهاض المنزلي لابد أن يكون الحمل أقل من 12 أسبوع.

تناولي الحبوب التي تحتوي على هرمون الميسوبروستول مع حبوب الميفيبريستون حتى تؤدي إلى انقباضات للرحم وبالتالي تسبب الاجهاض المنزلي مباشرة مثلما شرحنا من قبل في تلك الموضوع……….

لو لاحظتي أي مضاعفات لا تنتظري واذهبي فوراً إلى الطبيب فيما لا يقل عن غصون ساعة بعد المضاعفات، حتى يتمكن الطبيب أن يسيطر على المشكلة ويعطيكي الأدوية اللازمة التي تساعد على حل المشكلة سريعاً.

طرق الاجهاض المنزلي:

الشاي والقهوة: الإكثار من شرب تلك المشروبات يؤدي إلى الاجهاض المنزلي السريع، لذلك إذا أردتي فقدان الجنين تناولي تلك المشروبات بكثرة، أما لو العكس إبتعدي تماماً عنهم في تلك الفترة.

اكليل الجبل أو الروزماري على الرغم من فوائده العظيمة للصحة والشعر والبشرة، إلا أنه يعتبر من أقوي المخاطر التي تواجه المرأة الحامل، لذلك إذا شربتي مشروب الروزماري سوف تفتقدين جنينك، لأنه من أقوي اعشاب للاجهاض، بسبب قوة قبضته على الرحم، مما يجعله يسبب نزيف ومن ثم اجهاض على الفور للجنين.

القرفة واحدة من ضمن اعشاب للاجهاض التي تتسبب في فقدان الجنين سريعاً دون الإنتظار، حيث تشاهدين مباشرة بعد تناول مشروب القرفة إجهاض الجنين، لأنها معروفة بقدرتها الجبارة على زيادة انقباض الرحم، مما تسبب الإجهاض، لذلك ينصح بشربها أثناء الشعور بآلام الولادة.

السدر من أسرع اعشاب للاجهاض، لكن للأسف تسبب تلك العشبة تشنجات حادة في بطانة الرحم للمرأة الحامل في شهورها الاولى ومن ثم شعور حاد بالغثيان يؤدي إلى حدوث الإجهاض السريع وفقدان الجنين مثلما أردت، لكن برغم المعاناة التي تعيشها في تلك اللحظة إلا أنها لا تسبب أي أعراض جانبية مستقبلاً.

العرق سوس يعتبر واحدة من أسرع اعشاب للاجهاض، لأنه يساعد على تحفيز بطانة الرحم، مما يؤدي للإجهاض بأسرع وقت ممكن بعد تناوله او الولادة المبكرة، كما ينصح بعدم تناوله للمرضى المصابين بالضغط المرتفع.

حشيشة الملائكة: لا ينصح بتناولها نهائياً خلال فترات الحمل، لأنها تتسبب تقلصات في الرحم ومن ثم إلى فقدان الجنين.

مشروبات الاجهاض المنزلي:

الزعفران: لا ينصح بالإكثار من تناوله أثناء فترة الحمل، لأنه يساعد على تحفيز منطقة الرحم ومن ثم حدوث الإجهاض.

الميرمية: إذا اردتي الحفاظ على جنينك ابتعدي تماماً عن المرمية لأنها من اعشاب للاجهاض التي تسبب إدرار الطمث ومن ثم الإجهاض مباشرة بعد تناولها.

البابونج: يعمل على زيادة تدفق الدم ويساعد على تقلصات الرحم، مما يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة، لذلك لا ينصح به للحوامل التي تريد الحفاظ على جنينها.

الزعتر البري: من أكثر الأعشاب التي تساعد على الاجهاض السريع، لأنه يؤدي إلى تحفيز الرحم ومن ثم الإجهاض أو الولادةالمبكرة، لذلك ابتعدي تماماً عنه خلال فترات الحمل.

البقدونس: التي تعتبر واحدة من ضمن أقوى اعشاب للاجهاض التي تمتاز بقدرتها على زيادة تدفق الدم إلى الجسم وخاصة لأنها تحتوي على الزيوت المستخلصة، مما يتسبب بتقلصات الرحم الشديدة ومن ثم يسبب الإجهاض مباشرة.

الصبر أو الألوي فيرا: لا ينصح بشربه أثناء فترات الحمل إذا كنتي تريدين استكماله، لأنه من الاعشاب التي تسبب الاجهاض وإذا لن يحدث ذلك سوف تسبب تشوهات خلقية للجنين.

وايضاً ممارسة الرياضة مثل ( الجري والمشي السريع ورفع الأثقال وأي رياضة تسبب مجهود كبير تؤدي إلى الاجهاض المنزلي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock