الرئيسيةانا حامل

ماذا يحدث في الشهر الاول من الحمل

ماذا يحدث في الشهر الاول من الحمل

ماذا يحدث في الشهر الاول من الحمل هو السؤال المستمر الذي تسأله معظم النساء البكر التي تعيش تجربة الحمل لأول مرة في حياتها، فهذا طبيعي فهم يسمعون أن تجربة الحمل لأول مرة هي تجربة مؤلمة للغاية وبالتحديد في الشهر الذي يشبه بشكل كبير للشخص النرجسي، حيث تمرين بحالات لأول مرة ستمرين بها من عصبية وفرح وسعادة وعدم الرغبة في فعل أي نشاط وتقلبات المزاج المستمرة ولا تريدين التقرب من أي شخص ولا التحدث إليه، لكن كل هذه أمور طبيعية تحدث للمرأة الحامل فلا داعي للقلق من الآن، لأننا سوف نمدك بأفضل النصائح الطبيعية التي من خلالها سوف تستطيعين السيطرة على المراحل الأولي من الحمل ويمر الشهر الأول من الحمل بأمان تام بإذن الله، لذا كونى معنا خطوة بخطوة سنعرفك عن أهم ما يحدث لكِ في الشهر الأول من الحمل بكل بساطة،حتى تتمكني من حماية نفسك وجنينك من أي أضرارومضاعفات وتشمل تلك الأحداث:-  

ماذا يحدث في الشهر الاول من الحمل؟

من بداية الاسبوع الاول حتى وصولك للأسبوع الرابع من الحمل سيكون كالتالي:-

في الاسبوع الاول ستشعر بعض النساء بالغثيان في الصباح والدوران على فترات وعدم الرغبة في فعل أي نشاط، لكن كل هذه الأمور تحدث لأي إنسان طبيعي، لذلك في الاسبوع الاول اعتبري نفسك ليس حامل، في الاسبوع الثاني لا تزالين غير حامل ولحد الآن لن تظهر علامات الحمل الحقيقية، فهذا طبيعي فالجنين لا يزال غير موجود ولا حتى لن تتمكن البويضة من انغراس الرحم، أما الأسبوع الثالث من الحمل نقدر أن نقول لكى مبروك فقد التقى الحيوان المنوي بالبويضة واخيراً بعد صراع طويل مع الحيوانات المنوية الأخرى  حدثت عملية الإخصاب وفي الأسبوع الرابع في الشهر الاول من الحمل سوف يظهر إذا كنتي حامل أم لا من خلال التحاليل الطبية أو اختبارات الحمل المنزلية التي شرحتها لكى في هذا الموضوع …… ومن هنا بدأ الجسم يهيئ نفسه لتلك المشوار وبداية الرحلة التي سوف تحصلين من خلالها على أجمل ملاك ينور دنيتك ويشعرك بالأمان والاحتواء واحساس الأمومة يا إلهي إنه شعور رائع حقاً لكل أم تحلم بهذه اللحظة التي تضم فيها ابنها وانتي بإذن الله ستكونين مثلها إذا استمريتي على تلك النصائح الصحية:-

نصائح لتغذية صحية في الشهر الأول من الحمل:-

  • احصلى على كم كافي من حمض الفوليك في جسمك، لأنه عامل مؤثر وقوي يساعد على تطور الجنين ويسرع نموه بشكل سليم وضامن لحمل صحي دون أي مضاعفات أو اضرار على الحمل ويمكن الحصول عليه من خلال تناول اللحوم الحمراء والخضراوات الخضراء والبقوليات والحبوب الكاملة مثل الفول وهكذا.
  • اهتمي قدر المستطاع بتناول الأغذية الصحية في الشهر الأول من الحمل والحليب بمشتقاته بما لا يقل عن 2 كوب يوماً وتناول الجبنة القريش في الصباح يساعد على تغذية الجسم والجنين والبيض ايضاً مفيد للغاية.
  • تناولي السمك التونة والأطعمة الأخرى التي تمد الجسم بالبروتينات والمعادن التي تساعد على تكوين مراحل الجنين وتثبيت الحمل في الشهور الأولي، لذلك حتى تحصلين على البروتين الذي يساعد على تغذية الحمل تناولي السمك التونة بكثرة في الشهر الاول من الحمل.
  • ابتعدي تماماً عن الأطعمة الخارجية السريعة التي تحتوي على الدهون المشبعة.
  •     اشربي بما لا يقل عن 8 اكواب ماء يوماً، فالماء هي سر الشباب والحياة وتساعدنا على استخراج السموم من الجسم و تعمل على تجديد خلايا البشرة الميتة، كما إنها عامل قوي يساعد على تطور نمو الجنين.
  • ابتعدي تماماً في هذا الوقت عن الكحول و التدخين، لأنهم يعتبرون من أقوى العوامل المضرة التي تسبب مضاعفات للحمل وتكون خطراً  على الجنين، لأنها تسبب له تشويه جسدي، كما أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية أن المواد التي يتكون منها الكحول والنيكوتين يتسبب في الإجهاض التلقائي و تشوهات الاجنة.
  • مارسي رياضة المشي فهي من أهم النشاطات المميزة التي تساعد على صحتك وصحة الجنين وتسرع نموه ولها دوراً كبيراً في المحافظة على لياقتك البدنية وتقليل شعورك بالتعب والإجهاد والضعف العام المستمر التي تشعر به الحامل خلال مراحل الحمل.

 ماذا يحدث في الشهر الاول من الحمل للبكر

إنما معظم النساء الحوامل التي تعيش تلك التجربة لأول مرة يسألون سؤالا مستمرة ألا وهو! ما الذي أفعله بعد التأكد من الحمل في الشهر الأول؟

بعد عمل الاختبارات المنزلية  التي وضحتها في هذا المقال متى يمكن الكشف عن الحمل وبالفعل  تم تأكيد الحمل بعد الأسبوع الأول يرجى زيارة “الطبيب النسائي” لمحادثة عن كيفية التحضير لتلك المرحلة واحصلي على معلومات كافية، حتى تستطعين تخطى تلك المرحلة بأمان تام .

متابعة الحمل من الأسبوع الأول إلى الأخير، حتى تكوني في صحة أفضل و تستطيعين المحافظة على الجنين وسوف يتطلب منك أن تنفذي بعض الفحوصات التالية:

خطوات يجب تنفيذها بعد التأكد من اعراض الحمل في الشهر الأول:

  • عمل فحص البول العام والمستنبت
  • اختبارات الدم الأساسية والجينية
  • الهربس
  • فحص السكر لحماية الجنين
  • اختبارات للكشف عن الفيروسات المختلفة مثل فيروس CMV
  • فحص داء المقوسات وغير ذلك
  • اختبار الأجسام المضادة للحصبة الألمانية
  • فحص الموجات فوق الصوتية الأولي
  • افحصي الزهري
  • افحصي التهاب الكبد B

نصائح يجب اتباعها للحفاظ على جنينك

إذا تناولتي عدد كبير من الأدوية بسبب أمراض ما قد اصبتي بها في الماضي يرجى استشارة الطبيب لعمل بعض الخطوات التنفيذية التي تحمي جنينك من أي أمراض مزمنة وتبعد عنه كل سوء .

عزيزتي شرحنا لكى ما يحدث في الأسبوع الأول من الحمل نتمنى من الله عز وجل أن تقومي بالف سلامة وتحصلين على أجمل طفل الدنيا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock