الرئيسيةانا حامل

كيفية حساب الحمل بالهجري

كيفية حساب الحمل بالهجري

بمجرد معرفة الحامل بحملها تبحث عن جميع المعلومات المتعلقة بحملها وولادتها, وحساب الحمل بالهجري هو من الامور المهمة بالنسبة للحامل, وذلك لأنه يختلف عن الحساب الميلادي الذي توفره أغلب التطبيقات المجانية على الانترنت, وهنا سنذكر آلية حساب الحمل بالهجري بشكل مبسط جداً, يُمكّن أي حامل من حساب الحمل بالهجري, وسنذكر أيضا الفرق بين طريقة حساب الحمل بالهجري وحساب الحمل بالميلادي.

مدة الحمل الطبيعية

كما يعرف الجميع فإن مدة الحمل الطبيعية سواء كان حساب الحمل بالهجري أو الميلادي هي 40 اسبوع ينقص أو يزيد بمدة اسبوعين, وتعتمد مدة الحمل على موعد نزول البويضة بعد الدورة الشهرية, وموعد حصول الاخصاب, فمن المعروف أن البويضة تنزل بعد اسبوعين من بدء الدورة الشهرية تقريبا لدى أغلب النساء, وتبقى لمدة يومين أي 48 ساعة قبل أن تضمر, فاذا حدث اخصاب بفترة خمس ايام خلال مدة نزولها من المحتمل حدوث الحمل.

حساب الحمل بالهجري

من الممكن حساب الحمل بالهجري كما يأتي:

من خلال اضافة تسعة أشهر و 14 يوماً الى تاريخ أول يوم في آخر دورة حيضية للحامل قبل حملها, على سبيل المثال: اذا بدأت آخر دورة في يوم 1-2 من العام الهجري, يتم اضافة تسعة أشهر و 14 يوماً, فيصبح الموعد 15-11 للعام الهجري ذاته.

حساب الحمل بالميلادي

من الممكن حساب الحمل بالميلادي بطريقة تشبه حساب الحمل بالهجري, كالآتي:

من خلال اضافة تسعة أشهر و سبعة أيام الى تاريخ أول يوم في آخر دورة حيضية للحامل قبل حملها, على سبيل المثال: اذا بدأت آخر دورة في يوم 2-3 من العام الميلادي, يتم اضافة تسعة أشهر و سبعة أيام, فيكون موعد الولادة في 9-12.

كيفية التحقق من صحة حساب الحمل بالهجري 

يتم التأكد من صحة حساب الحمل بالهجري من خلال الطبيب الخاص, وبشكل دقيق باستخدام تصوير الموجات فوق الصوتية, والتي تبين عمر الحمل بالضبط من خلال معاينة وزن الجنين وطوله ونمو اعضائه.

اذا وجدتي صعوبة عزيزتي في حساب الحمل بالهجري أو حساب الحمل بالميلادي الرجاء ترك تعليق هنا, بموعد بدء آخر دورة شهرية لكِ, وسنقوم بعمل حساب الحمل بالهجري بدقة متناهية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock