الرئيسيةالصحة الجنسيةانا حامل

طرق طبيعية لمنع الحمل في بداية الزواج

نسبة كبيرة من الازواج لا يريد انجاب الأطفال في اول سنة من الزواج ،وذلك لانهم يريدون ان يعيشوا حياتهم العاطفية  والجنسية قبل مجيئ الاطفال ، حيث عند انجاب الاطفال تقلل نسبة العلاقة الجنسية بسبب الأطفال بطبيعة الحال الكل يعرف انه لا يمكن للاب والام ان يقوم بعملية الجنسية امام اطفالهم ،وهذا ما رأيناه في حياة ابائنا ةامهاتنا ، وهنا يفقد الرجل والمرأة الحياة العاطفية والجنسية عند انجاب الأطفال .

 من هذا المنطلق يبحث الكثير من الازواج عن طرق منع الحمل في اول سنة من الزواج ، في هذا الموضوع سوف اقدم لك افضل الطرق للمنع الحمل طرق طبيعية جدا .

.القدف خارج المهبل للمنع الحمل

هذه طريقة شائعة وطبيعية ولكنها تأدي الى خسران لذة العلاقة الحميمة بين الزوجين حيث ان القذف عند الرجل  تاتي عند الاحساس بالذة وخروج المني  وهنا قد يكون الرجل قادر على  العزل  وقد يضعف عن ذاك لانه وقت حصول الذة وخروج المني يعضف الرجل ، ونادرا ما تنجح هذه الطريقة .

الواقي الذكري

الواقي الذكري يعتبر من الطرق الفعالة لمنع الحمل بعد القذف، والواقي الذكري يصنع من مادة اللاتيكس أو من جلد الخراف أو من مادة  ويستخدم الواقي الذكري على القضيب عند انتصابه  حيث يقوم الرجل بالباس القضيب بالواقي الذكري حيث يمنع الحيوانات المنوية من دخول المهبل والوصول إلى البويضة وبالتالي يتم منع الحمل بعد القذف، وعندما يتم استخدامه بشكل صحيح فإنه يساعد على الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا.

طرق منع الحمل بعد القذف بالاعشاب

الملكة آن ( الجزر البري ) :
عشب يستخدم للحامل عند الولادة للتحكم في الولادة الطبيعية واسمها الملكة آن، والمعروفة أيضا باسم الجزرة البرية، وهو أساسا بذور تجمع من رأس زهرة هذة العشبة تعمل كمانع للحمل وتكون أكثر فعالية كمانع للحمل في حالات الطوارئ .العديد من الدراسات على بذور   الجزر البري بينت فعاليته للتشجيع على الولادة الطبيعية، كما ان عندها مفعول  لتعطل عملية زرع البويضة المخصبة .

الطريقة :

  • استعملي ملعقة من بذور الجزر البري في غضون ثماني ساعات من العلاقة الحميمة وتعرض للحيوانات المنوية  ومواصلة تناولة مرة واحدة يوميا لمدة سبعة أيام أخرى، ومضغ البذور يعطي أقصى قدر من الفعالية .
  • كما يمكن تناول بذور الجزر البري  كمشروب شاي يوميا .

مواضيع قدتفيدك:

جذر كوهوش الأزرق :
تستخدم عشبة جذر نبات كوهوش الأزرق كالطرق الفعالة في حدوث الحمل، حيث أنه يحتوي على مادتين، واحدة مشابهة بشكل كبيرة هرمون الأوكسيتوسين، و مادة السابونين، وفي حال  لم تستخدم اي طرق لمن الحمل يمكنك شرب بعض الشاي المصنوعة من جذر كوهوش الأزرق بعد العلاقة الحميمة والتعرض للحيونات المنوية  .

طريقة تحضير

  • إضافة ملعقة صغيرة واحدة من جذر كوهوش الأزرق لربع كوب من الماء المغلي.
  • غليه لمدة خمس دقائق .
  •  رشفة ببطء أكثر من ثلاث مرات في اليوم حتى تبدأ فترة الطمث أو الحيض

ارجوا ان تساعدك  هذه الطرق لمنع الحمل في الفترة التي تريدين .، كما اني انصحك بالابتعاد عن الوسائل الاخرى ةالكثير وخاصة الطبية التي  تأدي مع دوام اتعمالها الى العقم  والحرمان من الانجاب ، فكما نعلم ان الاطفال نعمة من الله لا يعلم بها من حرمه الله منها .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock