الرئيسيةانا حامل

طرق الإجهاض

طرق الإجهاض

طرق الإجهاض جملة  تتكون من كلمتين قد يكون واقعها بسيط لكن تحمل بداخلها الكثير من مشاعر القلق والحزن ، الشئ المؤكد  لا يوجد أم ترغب في إنهاء حملها. لكن هناك دوافع تدفعها إلى معرفة طرق الإجهاض وتنفيذها ، منها حدوث تشوهات للجنين، قد تكون تشوهات وراثية  ، وايضًا من الممكن عند إتمام الحمل قد يسبب خطورة على صحة الأم . و تنقسم طرق الإجهاض إلى قسمين طريقة طبية وطريقة منزلية متداولة بين كثير من النساء الحوامل . والآن  نستعرض لكل من ترغب بمعرفة طرق الإجهاض الطريقتين من خلال مقالنا هذا .

طرق الإجهاض الطبية

قبل القيام بعملية الإجهاض هناك بعض الإجراءات المتبعة وهي .

  • تحديد عمر الحمل من خلال فحص السونار«الموجات فوق الصوتية» .
  • معرفة فصيلة الدم  لتحديد .
  • إجراء التحاليل اللازمة للتأكد من عدم وجود فقر دم .

اولاً / تتم طرق الإجهاض الطبية من خلال تناول الأدوية التي تساعد على إجهاض الجنين وتكون الأدوية أكثر فعالية في الشهور الأولى ، وهذه بعض أسماء الادوية  التى تساعد على الإجهاض.

اسماء ادوية الاجهاض

  1. misoprostol +mifepristone.
  2. misoprostol+methotrexate
  3. misoprostol.

ثانياً / من خلال الذهاب إلى الطبيب المختص وبعد إجراء التحاليل والفحوصات الطبية تتم عملية الكشط بهدف الاجهاض وتتم العملية من خلال إدخال جهاز داخل المهبل يقوم بسحب الجنين .

أهم طرق الإجهاض المنزلي:

تُعد طرق الإجهاض المنزلية من أسرع الطرق الإجهاض  ، رغم ذلك يجب أن تتم تحت إشراف طبيب حتى لا تحدث مضاعفات تسبب خطورة على صحة الأم .

  • تناول جرعة كبيرة من الأسبرين

الأسبرين من أكثر الأدوية متداولة بالمنزل  لكن يستخدم الأسبرين كوسيلة للإجهاض من خلال تناول 4 إلى 10 أقراص يومياً .

  • البقدونس من طرق الإجهاض  

في حالة كان الحمل في الشهور الأولى عليك ِ تناول البقدونس بشكل منتظم سوف يعمل على تحفيز الرحم وإجهاض الجنين بطريقة سليمة . يمكن للنساء الحوامل تناول عصير البقدونس أو شاي البقدونس.

  • بذور السمسم  للإجهاض

تستخدم بذور السمسم للإجهاض فهى واحدة من طرق الإجهاض الأكثر أماناً ، كل ما عليكِ نقع بذور السمسم في الماء مساءً ، ثم قومى بشربة صباحاً سوف يساعدك على الإجهاض .

هناك المزيد من طرق الإجهاض  المختلفة التى قامت بتجربتها العديد من النساء الحوامل واثبتت فعاليتها ، لكن يجب عليكِ متابعة الطبيب  ومراجعته قبل القيام بأى طريقة ومعرفة الطريقة المناسبة لكِ .

  • حمام ساخن  

اكثر الطرق بساطة هي أخذ يومياً دش ساخن  وبشكل منتظم ، بالإضافة إلى تناول الاعشاب والوصفات الطبيعية التى تساعد على الإجهاض .فهي واحدة من أكثر الطرق بساطة وايضًا وسيلة آمنة .

  • ممارسة الرياضة

تسعى بعض النساء الحوامل في الشهور الاولى للاجهاض ولا تفضل تناول ادوية او اعشاب ، الحل سيكون في ممارسة الرياض ، القيام بانشطة بدنية صعبة ، حمل اشياء ثقيله ، صعود ونزول السلم كثيراً . ولكن عليكِ الانتباه هذه الطريقة قد تأتى بالضرر عليكِ ، تسبب لكِ مضاعفات لذلك عند شعورك بأي مضاعفات غير جيدة عليك بالتوجه إلى الطبيب لأنها قد تسبب لكِ نزيف .

  • طرق الإجهاض بالقرفة

أكثر الطرق انتشاراً ، تستخدم القرفة لعلاج آلام الدورة ، وتنظيف الرحم ، ايضًا الاجهاض   وذلك لأن القرفة تستخدم كمحفز قبل الولادة للرحم حيث تعمل على تهيئة الرحم ، وزيادة التقلصات والانقباضات داخل الرحم مما تعمل على الولادة ، لذلك عند تناول القرفة الخام بشكل مستمر ومنتظم سوف تساعدك على الإجهاض بشكل سريع ودون آلم .

بالنهاية على كل آم قبل تنفيذ أى طريقة من طرق الاجهاض التأكد من صحتها وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة واختيار الطريقة المناسبة لها.

نصائح  يجب أن تنفذها قبل اجراء طرق الإجهاض:

تأكدي أنك لست لوحدك ويوجد معك مرافق حتى يقف معاكي ويلحقك إذا حدث لك أي مضاعفات أو أعراض جانبية أو حدوث تدهور لحالتك الصحية.

حتى تنفيذي الاجهاض المنزلي لابد أن يكون الحمل أقل من 12 أسبوع.

تناولي الحبوب التي تحتوي على هرمون الميسوبروستول مع حبوب الميفيبريستون حتى تؤدي إلى انقباضات للرحم وبالتالي تسبب الاجهاض المنزلي مباشرة مثلما شرحنا من قبل تعرفي على  اسباب الاجهاض المنزلي 

و لاحظتي أي مضاعفات لا تنتظري واذهبي فوراً إلى الطبيب فيما لا يقل عن غصون ساعة بعد المضاعفات، حتى يتمكن الطبيب أن يسيطر على المشكلة ويعطيكي الأدوية اللازمة التي تساعد على حل المشكلة سريعاً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock