الرئيسيةوصفات طبيعية

خلطات لتكثيف الشعر

خلطات لتكثيف الشعر

تعتمد كثافة الشعر على العوامل الوراثية بشكل أساسي, لكن من الممكن تجريب خلطات لتكثيف الشعر للحصول على شعر أقوى, وأكثر كثافة. وتبلغ مدة دورة حياة الشعرة الواحدة أربع سنوات, من بعدها تسقط هذه الشعرة وتنمو شعرة أخرى مكانها, وبالتالي من الممكن تجريب بعض خلطات لتكثيف الشعر والعناية من جديد بالشعر الجديد, ومن العوامل التي تؤثر سلباً على كثافة الشعر هو الاستخدام المتكرر لصبغات الشعر, وتعريض الشعر لحرارة عالية من مصفّف الشعر,  والاجهاد, وسوء التغذية, وبعض مشاكل الغدة الدرقية, والتغيرات الهرمونية لدى الحامل والأم بعد الولادة, لذا يجب التوجه أولا للطبيب لتحديد أساس مشكلة كثافة الشعر, ومن ثم استخدام خلطات لتكثيف الشعر.

خطوات خلطات لتكثيف الشعر طبيعياً

اتبعي هذه الخطوات للحصول على شعر أكثر كثافة بطرق طبيعية وغير مؤذية للشعر باستخدام خل التفاح الطبيعي:

  1. شطف الشعر مع خل التفاح قبل غسيله بالشامبو العادي من مرتين الى ثلاث مرات اسبوعياً, حيث أن خل التفاح يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة للشعر, بالاضافة أنه يعادل الوسط الحامض والقاعدي لفروة الرأس ويزيل الجلد الميت والذي بوجوده يمنع نمو الشعر الجديد.
  2. يؤخذ كوب واحد من خل التفاح مع كوب واحد من الماء المقطر ويصب على الشعر الجاف ويتم تدليك فروة الرأس به لمدة 3-5 دقائق, ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو المعتاد. مع الحذر من دخول خل التفاح في العينين.
  3. خلط علبة من الجيلاتين خالي النكهة في الشامبو الطبيعي, ويتم استخدامها عند غسل الشعر, والجيلاتين هو بروتين مميز يسرّع من نمو الشعر ويزيد كثافته.
  4. تناول مجموعة فيتامين ب يومياً, لأنها تمنع تساقط الشعر, وتجعله قوياً, وتحافظ على بقاء توازن زيوت فروة الرأس, وتدعم النمو السريع لبصيلات الشعر.
  5. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج , هـ والتي تعزز نشاط الدورة الدموية , وتحفّز نمو الشعر, ويتوفر فيتامين ج بكثرة في الحمضيات, أما فيتامين هـ فيتوفر في الزيوت النباتية والمكسرات. 

خلطات لتكثيف الشعر بمواد طبيعية 

  1. خلطة البيض لتكثيف الشعر

يحتوي البيض على كمية كبيرة من البروتين, والذي يُعد عاملاً مهماً في تقوية الشعر وزيادة كثافته.

الطريقة الأولى:

خفق بيضة أو بيضتين معاً, ووضعهما على فروة الرأس والشعر المبلل بالماء لمدة نصف ساعة, ومن ثم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

الطريقة الثانية:

خلط صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون, وملعقتان كبيرتان من الماء, ووضعهم على فروة الرأس والشعر الجاف لمدة ربع ساعة, ومن ثم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

يتم استخدام هاتين الطريقتين بالتناوب مرة أو مرتين في الاسبوع لعدة أسابيع للحصول على أفضل النتائج من خلطات لتكثيف الشعر بالبيض.

  1. خلطة زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون غني جدا بأحماض الاوميغا3 وهي مهمة لصحة الشعر, وعند وضعه على فروة الرأس والشعر يزيد من كثافة الشعر, بالاضافة الى أنه يزيد من نعومة الشعر, ويحسّن الشعر الجاف.

الطريقة الأولى:

يُسخّن زيت الزيتون قليلا لملائمة حرارة الجسم, ويتم تدليك فروة الرأس والشعر بالزيت الدافئ, ويُترك على الشعر لمدة نصف ساعة الى 45 دقيقة.

الطريقة الثانية:

اضافة العسل الى زيت الزيتون الدافئ, وتدليك فروة الرأس والشعر بهما, ويغطى الرأس بقبعة الحمام, ويُترك ليلة كاملة.

  1. خلطة مهروس البرتقال

نظراً لاحتواء البرتقال على فيتامين ج والبكتين المفيدان لصحة الشعر تعتبر هذه الخلطة مفيدة لفرد الشعر وزيادة كثافته ولمعانه, والتخلص من الجلد الميت في فروة الرأس, ويترك البرتقال رائحة لطيفة على الشعر مما تجعله مرغوباً أكثر من خلطات لتكثيف الشعر الأخرى.

الطريقة:

هرس البرتقال الطازج وتدليك فروة الرأس والشعر به, ويُترك لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو. ومن الممكن استخدام كريمات مرطبة للشعر بعد البرتقال.

  1. خلطة الصبّار

يعتبر نبات الصبّار مفيد جداً لفروة الرأس والشعر, حيث أن زيت الصبّار يقوّي الشعر, ويزيد كثافته عند استخدامه لفترة طويلة.

الطريقة:

يتم استخلاص المادة الهلامية في الصبّار (جل الصبار) النقي, وفركه في فروة الرأس وتركه لمدة نصف ساعة, ومن ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو. ويتم تكرار هذه الخلطة مرة أو مرتين اسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

  1. خلطة الأفوكادو

يعتبر الأفوكادة غنيا بفيتامين هـ , وهو مرطب جيد لشعر ومفيد لكثافة الشعر.

الطريقة:

تقطيع حبة الأفوكادو وخلطها مع معلقة زيت زيتون, ووضع الخليط على الشعر وفروة الرأس, وتترك لمدة نصف ساعة, ومن ثم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ, ويتم تكرارها مرتين اسبوعياً للحصول على أفضل نتائج من خلطات لتكثيف الشعر باستخدام الأفوكادو.

  1. خلطة زيت الخروع

زيت الخروع غني جدا بفيتامين هـ والأحماض الدهنية المفيدة للشعر وفروة الرأس.

الطريقة:

فرك فروة الرأس والشعر بزيت الخروع جيداً, وتركه لمدة نصف ساعة, ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو.

النظام الغذائي مع خلطات لتكثيف الشعر 

تحسين النظام الغذائي الغني بالفيتامينات والأحماض الدهنية المفيدة لصحة الشعر , والمحفزة لنشاط الدورة الدموية في فروة الرأس هو أمر مهم أثناء تطبيق خلطات لتكثيف الشعر, ويلعب دوا مهما جنبا الى جنب مع خلطات لتكثيف الشعر, لذا لا يجب الاعتماد فقط على خلطات لتكثيف الشعر واهمال الجانب الغذائي فبدون الغذاء الجيد والفيتامينات لا يتم الاستفادة من نتائج خلطات لتكثيف الشعر.

ومن هذه الأغذية نذكر مايلي:

  • سمك السلمون الغني بالبروتين والأحماض الدهنية
  • البيض الغني بالبروتين والأوميغا3 والحديد.
  • المكسرات والتي تعد مصدرا مهما للاحماض الدهنية
  • اللبن الزبادي الغني بالبروتين
  • البقوليات مثل الفاصولياء الغنية بالبرويتن

يتم اضافة بعض هذه الأنواع للنظام الغذائي لتحقيق الاستفادة القصوى من الفيتامينات وخلطات لتكثيف الشعر. 

وتختلف نتائج خلطات لتكثيف الشعر من شخص لآخر اعتماداً على مجموعة العوامل التي ذكرناها, وأيضاً على استمرارية تطبيق هذه الخلطات بانتظام للحصول على شعر أكثر كثافة وحيوية. ويجب توخي الحذر أثناء تطبيق هذه الخلطات اذا كان الجلد حساساً لتجنب حدوث تفاعلات تحسسية, وتعتبر خلطات لتكثيف الشعر طبيعياً منخفضة التكلفة, وأقل خطورة من المواد الكيميائية التي تباع لزيادة كثافة الشعر, لذا فإنها تستحق التجربة فعلياً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock