الرئيسية

خفايا واسرار في الرجل لم تعرفيها من قبل

خفايا واسرار في الرجل لم تعرفيها من قبل

التعامل مع الرجل لغز كبير حير معظم نساء العالم، لأن بعض الرجال غريبة الاطوار ولا نستطيع التعامل معهم أليس كذلك!  مما يصل بنا في نهاية المطاف إلى طريق مسدود وإنهاء العلاقة، لذلك سوف نضع اليوم بين يديك أسرار وخفايا فن التعامل مع الرجل لتكسبي قلبه وعقله بكل سهولة والتي تشمل الأسرار التالية:

اهم اسرار وخفايا فن التعامل مع الرجل

لا تشعري بالحزن واليأس إذا لم يهتم زوجك بتفاصيل حياتك الصغيرة، لأن الرجل يختلف طبعه كثيراً عن المرأة، فهو لا يفكر بمشاعره وعواطفه مثل المرأة، إنما يفكر بعقلانية وبالمنطق وبمنظور الحياة الواقعية، لذلك يجب أن تكوني امرأة ذكية ولا تهتمي بتلك السطحيات ولا تجعلي مشاعر الخيبة واليأس تسيطر عليكي، حتى تستطعي أن  تكسبي قلب وعقل زوجك.

تتذكر المرأة اللقاء الأول بينها وبين شريك حياتها سواء كان لبسه أو تسريحة الشعر ريحة البرفان، الذي كان يضعه وما يفرحه وما يحزنه، كل شئ خاص بشريك حياتها تتذكره، فهي لديها إمكانية بتذكر أدق التفاصيل، أما الرجل لا يتذكر أدق تفاصيل شريكة حياته، وهنا تبدأ المشاكل، أنه ليس مهتم بها ويهملها و ينسى يوم ميلادها وزواجهم في بعض الأحيان، فهذا السبب لن يقصده تماماً، لكن لها أسباب علمية وهي  أن النساء تمتلك توزيع أعلى في الدم من الرجال وهرمون الاستروجين المسؤول عن قوة الذاكرة لديهم أعلى من الرجال بكثير.

خفايا واسرار في الرجل لم تعرفيها من قبل

الرجل يستخدم جزء واحد من مخه للاستماع بما تقول له المرأة بينما أنتي تستخدمي الجزئين، لذلك لا تقارني اسلوبك وطريقتك أثناء الإستماع له، لأنكم مختلفان كثيراً عن بعض.

لا تشعري بالحزن والهموم عندما لا يستطيع زوجك أن يسمع همومك ولا يمنحك اهتمامه وتركيزه بالكامل لأنه يستخدم جزء واحد فقط من دماغه.

الرجل لا يقصد ابداً عدم الاهتمام بحديثك، لكن عليكي أن تتفهمي طبيعته والتعامل معها بطريقة ذكية واختاري الأوقات المناسبة  والغير منشغل فيها بأمر آخر وافتحي معه الحديث المهم.

عندما تريدين منه شيء ما لا تستخدمي أسلوب اللف والدوران، لأن طبيعية الرجل لا يحب الدخول في تفاصيل كثيرة وحوارات عديدة ليس لها أي معنى.

الرجل يكره القيل والقال واستمرار وقت الحديث لمدة كبيرة، لأنه قليل الكلام ويريد الهدف من الموضوع ويعرف جيداً أن الحديث المباشر أفضل من الحديث الذي يطول على التفاهات وكلام ليس له معنى ولا جدوى من الإعادة.

من المعروف أن التربية والبيئة التي عاش فيها الإنسان تؤثر بشكل كبير على نفسيته وطريقة تعبير مشاعره، لذلك الرجل يتأثر بالحياة التي عاش فيها قبل الزواج، فمثلاً الحياة والتربية التي تلقاها في بيته ومجتمعه علمته كبت مشاعره وعدم إظهارها، لذلك يجب أن تتفهمي هذا جيداً ولا تقولين هو لا يحبني بل يحبك لكن بطريقته الذي تعود عليه، هنا يأتي دورك أن تقومي بتشجيعه حى  يظهر مشاعره من خلال تقديرك ليه وكلامك المعسول ومدحك وعدم الاستخفاف به ولا تسيء الظن فيه وتتهمي بالقسوة والبرود.

أفضل النصائح تستطيع كسب وعقل وثقة زوجك

عندما تشعرين أن زوجك يتعامل مع موقف ما بالعصبية والعدوانية ويستخدم أساليب شرسة لا تردي عليه او تغلطي فيه بل اعذريه، لأن هذه الأساليب العدوانية بسبب تركيبة الفيزيولوجية والتي تتحكم في كثيرة من مواقفه وتسيطر عليه أثناء الغضب، لذلك فهذا الوقت عاملي زوجك كأنه طفلك وساعدي على أن يهدي عن طريق ضمك له بلطف وهدوء دون استفزاز أو مضايقة، فهو سيحاول أن يهدئ تقديراً لك على تفهمه واستيعابه في لحظات انفعاله وغضبه.

لابد أن تعلمي أن الرجل لا يستطيع أن يفهم تعبيرات وجهك مثلك، لذا يجب أن تقولي له بما تشعرين من مشاعر واحاسيس ولا تتركي له الأمر ليفهم لوحده.

  • حاولي أن تشاركيه اهتماماته، حتى لو كانت تلك الاهتمامات لا تعني لكي شيء، فمثلاً عندما يشاهد مباراة لكرة القدم شاركي ذلك وعيشي معاه جو المنافسة والحماس، حتى يشعر إنكي بجانبه حتى في أوقات فراغه، لأنه سيكون سعيد جداً بهذا التصرف.
  • شاركي زوجك مشاكله واقترحي عليه حل للمشكلة حتى لو كانت بسيطة.
  • اطلبي رأيه في بعض الأمور التي تخصك ليشعر بأهميته ومكانته الكبيرة في حياتك.
  • اختاري الوقت المناسب للحديث معه وانسب وقت عندما تكونوا منسجمين في لحظات رومانسية مع بعض.
  • احذري أن تقابلي صمته بالصمت، حتى لا ينقطع التواصل بينكما، بل ناقشيه وداعبيه في الوقت الذي يكون في صامت، مثلاً قولي له بهمس في أذنه بحبك، أنت الرجل الوحيد الذي استطاع أن يحتويني وهكذا.
  • حاولي أن تكتشفي ما هي أهم اهتماماته وتحدثي معه في الأمور التي تثير اهتمامه والتي يجب التحدث بها، حتى تشجعيه على الحديث معك.
  • لا تجبري أن يعبر لكي بمشاعره بالكلام، لأن هذا الأسلوب سينعكس بالسلب عليكي وعليه، لكن تصرفي معه بحكمة وصبر، حتى تحصلين على ما تريدينه.
  • حاولي أن تختاري مواضيع وأحاديث شيقة، ليشعر أن الكلام معك ممتع ومريح.
  • كوني امرأة ذكية وتقبلي الطرق التي يعبر بها عن حبه لكي، لأن كل رجل يختلف طريقة تعبير عن حب لزوجته مثلاً بعض الرجال تعبر عن حبها بالهدايا والبعض الآخر يعبر عن حبه بإجراء تغييرات في ديكور المنزل والبعض الآخر بالمفاجآت والسفر والخروجات الرومانسية، لذلك مهما عبر زوجك عن حبه بطريقة ما أي كانت تأكدي أنه يقدرك ويحبك.

نصائح ذهبية للمرأة الذكية

  • اهتمي بنفسك وصحتك وجمالك ورشاقتك قدر المستطاع حتى تظهرين أمامه طول الوقت جميلة رشيقة.
  • كوني طبيعية وضعي المكياج البسيط الذي يحدد ملامحك ويجعلك أكثر اثارة أمامه.
  • لا تتركي يديك أو اي منطقة في جسمك خشنة بل استخدمي وصفات طبيعية تساعد على نعومة الجسم واليد، ليشعر زوجك أنه معه انثي بمعنى الكلمة تمتلك النعومة و الجمال الساحر.
  • شجعي على ممارسة الرياضة معكي يومياً في الصباح، فمثلاً قولي له ( نفسي نجري مع بعض يا حياتي اكيد هيكون إحساس ممتع لما نخرج الطاقة السلبية من أجسامنا ونستبدالها بالطاقة الإيجابية ) وهكذا.
  • اهتمي بثقافتك واقرئي كتب كثيرة، حتى تغذي عقلك وفكرك، مما تستطعين أن تكسبي زوجك وتتمكني أن تتعاملي معه بكل سهولة وتملكين عقله وقلبه ويشعر إنكي المرأة المثالية التي كان ينتظرها طوال حياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock