الرئيسيةانا حامل

الحلبة ولإجهاض

الحلبة ولإجهاض

الحلبة للإجهاض هل هي بالفعل تسبب الإجهاض أم لا، حيث تُعتبر الحلبة الحصى من المشاريب الساخنة التي يفضلها الكثيرون لما تحتويه من فوائد كثيرة وطعم رائع ولون مبهج، فهى تعتبر من المشاريب الأكثر بهجة وإشراق، لكن كل ذلك المدح له وجه آخر،  حيث أن مشروب الحلبة الساخن بجانب فوائده العديدة له أيضًا أضرار كثيرة . إذا كنت ِ سيدتي حامل وتخشى من الإجهاض فعليك الابتعاد عن الحلبه لانها تعمل كمنبه لعضلات الرحم ،لذلك ينصح بعدم تناولها إلا بأمر من الطبيب ، لأنها تسبب تقلصات في عضلات الرحم  مما يؤدي إلى حالات الإجهاض او الولادة المبكرة.

الحلبة للإجهاض لماذا تناولها بعض النساء؟

ى بعض السيدات تبحث عن الجانب المظلم لدى الحلبة .بدون الحديث عن تفاصيل كثيرة، يجب علينا جميعاً قبل إصدار أحكام غيابية ،علينا معرفة،

أن كل سيدة مهما كان وضعها المادي والاجتماعي والطبقة الارستقراطية التي عاشت فيها او حتى كانت من الطبقة الكادحة، تمتلك بداخلها غريزة الأمومة وتشتعل  مشاعر الأمومة لديها عند رؤية طفل عابر في أي طريق ، تنتظر تلك اللحظة على احر من الجمر، لذلك من الصعب أن ترغب في اتخاذ قرار الإجهاض إلا إذا كانت أسباب خارجة عن إرادته فالتخلص من الحمل الذى طال الإنتظاره شيء صعب للغاية، لذلك لن نتحدث عن الأسباب  ولن نترك الكثير من علامات التعجب والاستفهام لكن الشيء الأكيد والمعروف أن ذلك القرار من أصعب القرارات التي قد يتخذها أي إنسان على وجه الأرض ألا وهو التخلص من جزء من روحه ، و كيانه ووجدانه، فهو ليس بالشئ الهين . لذلك إذا أردتي إتخاذ هذا القرار فإحدى الطرق المستخدمة في الإجهاض هى تناول الحلبة، رغم مذاقها الجميل ولونها الذهبي لكنها تساعد على عملية الإجهاض سريعاً ، ولكِ تستطيعِ سيدتي التخلص من الجنين عليك بتناول كميات من الحلبة لأنها تعمل على تنشيط الرحم  وتتم عملية الإجهاض.

ويكون الأمر أكثر سهولة عندما يكون الحمل في الشهور الاولى،  حيث تصبح عملية الإجهاض سهلة للغاية من خلال تناول الحلبة.

الحلبة للإجهاض لدى الأم في الشهور الأولي:

الإجهاض شئ ميسر علمياً لدى الأم لكن صعب نفسياً لديها  وقد تصل إلى مرحلة التدمير النفسي . والآن لننتقل لجزء أخرى عن الحلبة ، المشروب الذى نطلق عليه الحلو المر  ونتعرف عن معلومة جديدة عن الحلبة ، ذات اللون اللامع .

الحلبة للإجهاض وانواعها:

تنقسم الحلبة إلى نوعين .

  1. الحلبة العادية أو البلدية التي تكون باللون الأصفر والمعروفة به ويفضلها الكثيرون بتناولها ساخنه.
  2. الحلبة الحمراء التي تسمى بحلبة الخيل وقد تكون مجهولة عند بعض الناس.

كما قلنا من قبل أن للحلبة فوائد كثيرة  ،يتم ذكرها فى هذا المقال بشكل مبسط ، لكل عشاق الحلبة تلك المشروب ذات اللون الذهبي المبهر.

الحلبة للإجهاض وفوائدها

  • إذا كنتِ تعاني من آلام اثناء فترة  الطمث فعليك بتناول الحلبة الساخنة لأنها  تقلل من ألم الطمث .
  • في حالة حدوث إمساك فقط تناول كوب من الحلبة ، فهي تساعدك أن تتخلصي من الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي  .
  • بالإضافة إلى قيمتها الغذائية المرتفعة.
  • التخلص من الغازات والبلغم اللزج من الصدر .
  • مفيدة للقولون و خفض الكولسترول بالدم.
  • تعمل على تهدئة الأعصاب.

للأسف الشئ الجميل لا يكتمل، رغم فوائدها وطعمها اللذيذ فيتم تناولها مباشرة أو على هيئة مشروب  لكن ، للحلبة أضرار كثيرة يجب الانتباه لها وعدم الانخداع في مذاقها ولونها الجذاب .

الحلبة للإجهاض واضرار تناولها:

  • الإجهاض  والولادة المبكرة

تناول الحلبة بشكل كبير أثناء الحمل يؤدي إلى خطر الإصابة بالإجهاض  أو الولادة المبكرة ، لأنها تعمل كمنبه للرحم فـ تساعد على إنقباضات وتحفيز الرحم لحدوث الإجهاض أو الولادة المبكرة.

  • الإصابة بالإسهال 

  تساعد الحلبة في التخلص من الإمساك لكن تناولها بكثرة تسبب إسهال وتهيج المعدة و تسبب تلبكات معوية.

بالفعل تساعد الحلبة في إدرار حليب الثدي عند الأم لكن قد تلاحظ الأم أن طفلها الرضيع يعاني من الإسهال، مما قد يسبب للطفل الرضيع مشاكل  صحية يجب معالجتها بالشكل السليم ، الذي قد تسبب في بعض الحالات جفاف.

  • الإصابة بالنزيف 

      تحتوي الحلبة  على مادة تعمل بمثابة مميع للدم وفي حالة تناول الحلبة بشكل كبير في اليوم فهي ترفع خطر الإصابة بالنزيف . لذلك عليك الإنتباه ، وعلى وجه خاص السيدات الحامل لأنها قد تسبب ضرر للجنين.

ومن أضرار الحلبة أيضًا .

  •  ينصح بعدم تناول الحلبة إذا كنت تعاني من مرض الانيميا لانها تمنع امتصاص الدم.
  • بالإضافة إلى أن الحلبة من البقوليات ، لذلك يسبب تناولها  للبعض أعراض الحساسية مثل ضيق التنفس، احمرار الجلد وتورم الوجه .
  • أكدت الدراسات الطبية أن الحلبة قد تزيد من إنتاج الأنسولين في الجسم ، مما يؤدي إلى تقليل مستويات السكر في الدم  ولكن عند تناولها بشكل خاطئ قد يسبب ضرر.

طرق أخرى غير الحلبة للإجهاض تفقدك الجنين:

بذور السمسم: ابتعدي عن تناولها تماماً خلال فترات الحمل، لأنها تتسبب في حدوث الإجهاض وتتخلص من الجنين، لذا لا تتناوليها على الريق أو تضيفها للأطعمة المختلفة نهائياً وانتي حامل إذا أردتي الحفاظ على الجنين.

الزنجبيل بالفعل يتسبب في ذلك إذا تم تناوله بكثرة سوف يتسبب في حدوث تقلصات وانقباضات في الرحم، مما يؤدي إلى الإجهاض.

الأناناس: بسبب احتوائه على فيتامين c وبروتين بروميلين اللذان يساعدان على الإجهاض بسبب احتوائه على البروميلين المسؤول على تليين عنق الرحم، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى الاجهاض وفقدان الجنين وعلى الرغم من طعمه اللذيذ وفوائده الرائعة للصحة والشعر وايضاً البشرة، إلا أنه يعتبر واحداً من أنجح الطرق التي تؤدي إلى الإجهاض دون أن يتسبب في حدوث أعراض جانبية أو مضاعفات على صحة المرأة، لذلك كوب واحد من عصير الأناناس الطبيعي الخالي من المواد الحافظة يساعد على الإجهاض وفقدان الجنين بأسهل طريقة ممكنة، لذا إذا أردتي الحفاظ على جنينك ابتعدي عن الاناناس نهائياً خلال فترات الحمل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock