الرئيسيةانا حامل

اعشاب تنزل الجنين

اعشاب تنزل الجنين

اعشاب تنزل الجنين لا تسير الحياة على وتيرة واحدة ، يوم حزن واليوم الآخر فرح . كذلك الباب الذي يأتي لك منه السعادة قد يكون هو ذات الباب الذي يكون سبب تعاستك ، وأكثر الافراح أشدها آلم هو شعور الأم بـ الامومة وفي لحظه تكون الصدمة ان هذا الاحساس لن يدوم فعليها التخلى عن جنينها والأسباب كثيرة منها توقف نبض الجنين ، خطورة استكمال الحمل فقد يُلحق الضرر بالأم . لذلك أيتها الآم في هذا المقال نوضح لك اعشاب تنزل الجنين.

اعشاب تنزل الجنين:

رغم تطور الطب وظهور الادوية لمعظم الأمراض المختلفة  ، تظل الأعشاب هي أم الدواء فقد استخدمت الاعشاب لجميع الأمراض ، ولأن بعض السيدات لا تفضل تناول الادوية لاسباب نفسية او صحية  ،نستعرض لكِ في هذا المقال جميع الأعشاب التي تنزل الجنين بدون تعرضك لأى ضرر .

تعرفي على هل تباع حبوب الاجهاض في الصيدليات

تعرفي على : وصفات جدتي السحرية للاجهاض

تعرفي على :الحلبة ولإجهاض

  • الزعتر البري :-

يعتبر الزعتر البري من الأعشاب التي تستخدمها الكثير من السيدات من أجل تسريع انقباضات الرحم والمساعدة في إتمام عملية الولادة المبكرة .

  • السدر:-

يُعد السدر من الأعشاب التي تساعد في عملية الإجهاض ، حيث أن أعشاب الصدر تصيب بطانة الرحم وتسبب لها تشنجات مما تزيد الفرصة في عملية إجهاض بشكل سريع .

  • الألوفيرا :-

نبات الألوفيرا من ضمن الأعشاب التي تنزل الجنين دون إصابة الأم ب اى ضرر يؤثر على صحتها ، ولكنها قد تؤثر بشكل سلبي على الجنين في حالة عدم إجهاض الجنين قد يتعرض إلى التشوه.

  • اليانسون :-

يُعد اليانسون من المشروبات الساخنة التي يفضلها الكثير من الأشخاص ، بسبب فوائدها الكثيرة ،لكن في حالة تناول السيدة الحامل الينسون قد يؤثر ذلك بصورة سلبية على الجنين ويساعد في انقباض الرحم وإجهاض الجنين .

  • حشيشة الملائكة :-

حشيشة الملائكة من أكثر الأعشاب قوة في إجهاض الجنين ، حيث يسبب تقلصات شديدة بالرحم ، وبعد ذلك تتم عملية الاجهاض .

قد تلجأ بعض السيدات إلى استخدام اعشاب تنزل الجنين بالمنزل وخصوصاً في فترة الحمل الأولى وذلك لأنه  تكون اسرع واكثر اماناً من بعض الأدوية الآخر نستكمل سيدتي في هذا المقال اعشاب تنزل الجنين.

أنواع مختلفة من اعشاب تنزل الجنين:

  • البابونج :-

يُعد البابونج من الأعشاب التي تساعد على إجهاض الجنين المنزلي ، بالإضافة إلى  أنه يساعد على تدفق الدم.

  • البقدونس:-

البقدونس واحد من أهم النباتات العشبية التي تستخدم في عملية الإجهاض المنزلي ، وذلك لأن البقدونس يعمل على تدفق الدم بشكل سريع وملحوظ ، وتقلصات شديدة في الرحم مما يسبب إنزال الجنين.

  • جوزة الطيب :-

يُعد تناول جوز الطيب من الأعشاب المحفزة للرحم و تسبب له تقلصات وتساعد على انزال الجنين لكن عليك الانتباه سيدتي لأنه قد يسبب تشوهات الجنين في بعض الحالات .

  • القرفة :-

بالإضافة إلى أن القرفة من المشاريب ذات المذاق الجميل ، ولكنها أيضًا من أقوى المشاريب التي تساعد على تحفيز الرحم وتنشيط الانقباضات في الرحم مما يساعد بصورة كبيرة على تنزيل الجنين.

  • الزعفران :-

الزعفران من ضمن اعشاب تنزل الجنين وذلك لأنها تساعد على تحفيز وانقباضات بطانة الرحم ، لتسهيل عملية إنزال الجنين .

كانت هذه مجموعة مختلفة من اعشاب تنزل الجنين ، ولكن هناك بعض النصائح التي نقدمها لكِ بعد تناول الأعشاب من أجل عملية الاجهاض المنزلي .

نصائح بعد تناول اعشاب تنزل الجنين:

  1. بعد إتمام عملية الإجهاض عليك ِ تناول بعض الأعشاب التي تساهم في تنظيف الرحم مثل القرفة ،اليانسون ،البابونج .
  2. يجب عدم القيام بأي مجهود بدني حتى لا تتسبب لك مضاعفات وتتم عملية الإجهاض بشكل سليم .
  3. بعد الإنتهاء من الإجهاض عليك التوجه إلى الطبيب في حالة حدوث أى مضاعفات مثل النزيف ، بالاضافة إلى التأكد ان الرحم بحالة جيدة ولا يحتاج إلى تنظيف .

اعشاب تنزل الجنين أخرى:

الأناناس: لا ينصح بالإكثار من تناوله أثناء فترة الحمل، لأنه يساعد على تحفيز منطقة الرحم ومن ثم حدوث الإجهاض.

الميرمية: إذا اردتي الحفاظ على جنينك ابتعدي تماماً عن المرمية لأنها من اعشاب للاجهاض التي تسبب إدرار الطمث ومن ثم الإجهاض مباشرة بعد تناولها.

إكليل الجبل: يعمل على زيادة تدفق الدم ويساعد على تقلصات الرحم، مما يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة، لذلك لا ينصح به للحوامل التي تريد الحفاظ على جنينها.

الزعتر البري: من أكثر الأعشاب التي تساعد على الاجهاض السريع، لأنه يؤدي إلى تحفيز الرحم ومن ثم الإجهاض أو الولادةالمبكرة، لذلك ابتعدي تماماً عنه خلال فترات الحمل.

البقدونس: التي تعتبر واحدة من ضمن أقوى اعشاب للاجهاض التي تمتاز بقدرتها على زيادة تدفق الدم إلى الجسم وخاصة لأنها تحتوي على الزيوت المستخلصة، مما يتسبب بتقلصات الرحم الشديدة ومن ثم يسبب الإجهاض مباشرة.

الصبر أو الألوي فيرا: لا ينصح بشربه أثناء فترات الحمل إذا كنتي تريدين استكماله، لأنه من الاعشاب التي تسبب الاجهاض وإذا لن يحدث ذلك سوف تسبب تشوهات خلقية للجنين.

وايضاً ممارسة الرياضة مثل ( الجري والمشي السريع ورفع الأثقال وأي رياضة تسبب مجهود كبير تؤدي إلى الاجهاض المنزلي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock