الرئيسيةانا حامل

ماهي اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام

نحن نعلم جيداً ماذا تشعرين من أعراض متعبة قبل موعد الدورة بخمسة ايام ونعلم ايضاً ما هي التساؤلات التي تظلين تسألينها بصفة مستمرة هل تلك الأعراض التي أشعر بها أعراض حمل أم لا أليس كذلك! فهذا طبيعة المرأة وطبيعة فطرة الأمومة فيها، فهي تنظر الوقت الذي يأتي في ملائكها حتى ينور لها دنيتها، لذلك سوف نؤكد لكى اليوم والتي تشمل:

 أهم الأعراض التي تؤكد اذا كنتى حامل بالفعل أم لا:

الشعور بالقلق والتوتر المستمر على أتفه المواقف والأسباب قبل موعد الدورة الشهرية 5 ايام  .

سوف تشعرين أن سرتك أصبحت تنبض وتتحرك عندما تضعين أصبعك عليها، فهذا يعنى انك حامل بالفعل، لذلك قومي بالالتصاق على بطنك مع وضع أطراف أصابعك على منطقة سرة البطن، فإذا وجدتي نبض هذا يعنى أنه يوجد حمل والسبب من ذلك برأي أطباء النساء والولادة أن المبيض يقوم بإفراز المبايض خلال هذه الفترة وتستعد للنزول، مما تشعرين بالنبض في سرتك ، لكن في حالة عدم وجود نبض، هذا يشير ايضاً إلى وجود حمل، لأن المبياض توقفت عن العمل وعن إنتاج الإفرزات .

الشعور الدائم بارتفاع وانخفاض في درجة حرارة الجسم، لأن عندما يحدث انغراس للبويضة في جدار الرحم، سوف يحدث الإخصاب، مما تشعر المرأة بانخفاض درجة حرارة جسمها، مع الشعور بالرعشة والقشعريرة  .

وعادة يحدث هذا قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع أي من اليوم السادس إلى اليوم الثاني عشر، أي بعد أيام الإباضة ما بين  ( 21 إلى 27 يوماً من نزول الدورة .

سوف تشعرين بضيق في التنفس والشعور المستمر بالغثيان والقيء خصوصاً في الصباح .

سيسيطر عليكى تقلب المزاج السيئ المستمر قبل موعد الدورة الشهرية باسبوع .

الشعور بالتوتر والعصبية الدائمة التي تصيبك دون موقف أي موقف يستدعي التوتر والعصبية بل، سوف يحدث ذلك على أتفه الأسباب .

ستمرين بحالات اكتئاب صعبة الذي من الممكن أن تؤدي إلى صعوبة في التنفس بشكل غير طبيعي مع إحساس بالتوتر والانفعال والقلق والعصبية الزائدة والبكاء دون سبب في معظم الأحيان .

ما هي الأعراض الحسية التي تشعر بها المرأة قبل الدورة بخمسة أيام التي تؤكد الحمل:

الشعور الدائم  للحنان والإحتياج للعاطفة بشكل أكبر عما سبق، بسبب تغييرات هرمون الاستروجين الكيميائي في الجسم .

انتشار البثور والندبات والبقع الداكنة في البشرة قبل موعد الدورة الشهرية بخمسة أيام دليلاً على وجود حمل مبكر.

الشعور المستمر بالهبوط الشديد الذي من الممكن أن يصل إلى فقدان الوعي، ” لكن ليس معظم الحوامل تحدث لهم ذلك ” مع سيطرة الكسل والإحباط والخمول وعدم النشاط  والحيوية في معظم الأوقات، نتيجة التغيرات الكاملة في هرمونات الجسم، حيث عندما تحمل المرأة يتم ارتفاع نسبة هرمون البروجسترون في الجسم مع انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم .

إصابتك المستمرة بالإمساك قبل الدورة بخمسة أيام تدل على الحمل، بسبب تغيير حركة الأمعاء مع تغير الهرمونات، مما يجعلها تعمل بشكل مختلف تماماً ويؤثر عليها بشكل سلبي ولا تصبح الأمعاء قوية ولا تتمكن من هضم الطعام بكل سهولة مثلما كانت قبل الحمل، بل سوف يقلل تنشيط الوظائف التي تسرع عملية هضم الطعام بشكل جيد ولا تسمح بتمرير الطعام، مما يتسبب في حالات الإمساك الشديدة وعسر الهضم .

نزول قطرات من الدماء نتيجة تغيرات الهرمونات المسؤولة عن الإنجاب، بسبب انغراس البويضة في جدار الرحم، مما تشعر المرأة بآلام وتقلصات المفاصل والعضلات

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock