انا حامل

اعراض الحمل في الاسبوع الاول

يبدو أن جميع النساء تعيش حالة من التطور والخوف في الأسبوع الأول من الحمل، فهي لا تستطيع أثبات صحة حقيقة تلك الأعراض أم لا، فالأمر يبدو في بداية الأسبوع الأول ما بين الحقيقة والوهم وتصبح المرأة تعيش في حيرة ما بين ظهور تلك الأعراض إذا كانت حامل ام لا، لأنها عاشت تنتظري تلك المخلوق الملاك الصغير الذي سوف يكون حته منها وقطعة من روحها وتشاهد جزء منها يتحرك ويقلد كل حركاتها ويأخذ منها ملامحها و ضحكتها و احساسها، لذلك لا داعي للحيرة من الآن فنحن سوف نعرض لكى الأعراض الحقيقية التي تثبت حقيقة حملك أم لا  .

ماهي علامات اعراض الحمل في الأسبوع الأول؟

لابد أن نكون صرحاء من البداية ونعرفك معلومة حقيقة أثبت أن لا أحد يستطيع معرفة إذا كنتى حامل في بداية الأسبوع الأول لحد آخره، لأن من المستحيل أن تتأكد من صحة الحمل في أول أسبوعين، لأن التبويض لم يحدث ولا الإخصاب، لذلك لن تشعرين بالجنين ولا بعلامات الحمل في الأسبوع الأول، لذلك ليس متأكدين إذا كان يوجد حمل أم لا .

لكن تسأل الكثير من النساء تلك السؤال كيف اعرف انى حامل ؟

حتى تحصلين على معلومة دقيقة ومؤكدة عليكي إنتظار موعد الدورة الشهرية وإذا تأخر الحيض عن الموعد، بإمكانك الفحص عن الحمل بالطرق التالية:

الفحص المنزلي:

تستطعين الحصول عليه من اي صيدلية، فهو متوفر في معظم الصيدليات ويعطي نتائج فعالة دقيقة خلال خمسة أيام كحد أقصى أو ربما يظهر النتائج بعد اليوم الأول وهذا يرجع حسب نوعية الفحص وتتميز الفحص المنزلي بالعديد من المميزات مثل، سهولة الإستخدام ، متوفر في معظم الصيدليات، يظهر الفحص بشكل دقيق ومؤقت واخيراً رخيص الثمن لا يكلف شيء .

فحص الدم المخبري:

يظهر نتيجة أكثر دقة من المنزلي، لكن للأسف مكلف للغاية ويأخذ وقتاً أطول، فكل ما تفعيله لعمل تلك الفحص للتأكد من صحة أعراض الحمل سحب عينة من الدم للفحص ولا يتم عمله في المنزل بل في المختبر فقط .

فحص السونار:

يظهر هذا الفحص صورة للجنين أو لبداية تكون كيس الحمل، فلا يحتاج الفحص عن طريق السونار لعينة دم ولا بول وتستطيع كل امرأة أن تنفذه في عيادة خاصة، لكنه يتأخر في إظهار الحمل نظراً، لأن الجنين يكون مجهرياً في البداية فلا تستطيع الأم أن ترى نوعه، إذا كان ذكر أو انثى،  إلا في مرحلة متوسطة من شهور الحمل .

ماذا يحدث إذا تم تأكيد وصحة علامات الحمل في الأسبوع الأول ؟

إذا تم تأكيد الحمل بعد الأسبوع الأول  يرجى زيارة الطبيب النسائي لمحادثة عن كيفية التحضير لتلك المرحلة واحصلي على معلومات كافية، حتى تستطعين تخطى تلك المرحلة بأمان تام .

متابعة الحمل من الأسبوع الأول للحمل، حتى تكوني في صحة أفضل و تستطيعين المحافظة على الجنين وسوف يتطلب منك أن تنفذي بعض الفحوصات التالية:

خطوات يجب تنفيذها بعد التأكد من اعراض الحمل في الأسبوع الأول:

  • فحص البول العام والمستنبت
  • اختبارات الدم الأساسية والجينية
  • اختبار الأجسام المضادة للحصبة الألمانية
  • فحص الموجات فوق الصوتية الأولي
  • الزهري
  • التهاب الكبد B
  • الهربس
  • فحص السكر لحماية الجنين
  • اختبارات للكشف عن الفيروسات المختلفة مثل فيروس CMV
  •  فحص داء المقوسات وغير ذلك

أما إذا كنتى مصابة بأمراض سابقة مثل السكري، أمراض القلب، أمراض الكلى، فيجب توصية الطبيب المختص، أو إذا تناولت عدد كبير من الأدوية بسبب أمراض ما قد اصابتي بها في الماضي يرجى استشارة الطبيب لعمل بعض الخطوات التنفيذية التي تحمي جنينك من أي أمراض مزمنة وتبعد عنه كل سوء .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock