انا حامل

اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر

سيدتي  نحن نعلم مدى التفكير الذي يسيطر عليك في شهور الأولي من الزواج والأعراض التي تشعرين بها والحيرة والقلق والخوف الذي يسيطر عليك في تلك الشهور والسؤال الذي يشغل تفكيرك هل انا حامل ام لا ؟

لذلك قررنا أن نخصص لكل فتاة بكر تزوجت حديثاً موضوع يشرح بإختصار اعراض الحمل في الاسبوع الاول للبكر حتى تكوني على علم بذلك ولا تجعلي الخوف والقلق يسيطر عليكي، لذلك سوف نعرض لكى أهم الأعراض التي ستثبت لكي إذا كنتى حامل ام لا في الشهور الأولى من الزواج .

أعراض الحمل في الأسبوع الأول والثاني للبكر:

غياب الدورة الشهرية:

تعتبر من أقوى علامات الحمل المبكر هي تأخر موعد الحيض عن موعدها الأصلي، لذلك ينصح بعمل فحص منزلي للحمل والابتعاد بقدر الإمكان عن اي جهد أو توتر وحمل الأشياء الثقيلة، الى أن يتم التأكد بعد الفحوصات بوجود حمل أم لا .

كثرة التبول:

لو لاحظتي تزايد معدل التبول عن المعدل الحقيقي والطبيعي بالنسبالك في الشهور الأولي من الزواج، من الممكن أن يكون حمل، لأن عندما تحمل المرأة البكر يتم الضغط على المثانة، مما يجعلها تتبول بإستمرار وتدخل الحمام بكثرة .

تقلب المزاج بشكل مستمر:

إذا كنتى حامل في الشهور الأولى من الزواج سوف يتقلب مزاجك طوال الوقت وتشعرين بالتوتر والإحباط والرغبة في البكاء وسوف تسيطر عليكى العصبية والأسلوب التعسفي، بسبب إرتفاع نسبة هرمون الاستروجين الذي يتسبب في بداية الحمل من الشهر الأول من الزواج للفتاة البكر  .

اضطراب الشهية:

إذا لاحظتي فتح شهيتك أو انسدادها بشكل غير طبيعي لن تشعرين به من قبل، فهذا مؤشر وعلامة كبيرة على وجود تغيرات جديدة في الجسم ونتيجة الحمل وتغير مستوى الهرمونات، سوف تشعرين بالرغبة من تناول الأطعمة بكثرة و بشراسة أو رفض بعضها .

الكسل والخمول:

الرغبة في النوم والشعور بالإحباط والكسل والخمول وعدم القيام بالأعمال المنزلية المختلفة أو رفض الخروج وممارسة الرياضة وممارسة اعمالك، حتى إذا كنتى تشعرين بتعب و خمول وإعياء بسيط، فهي علامة من علامات الحمل .

الغثيان والإمساك:

إذا كنتى حامل سوف تشعرين في الأسابيع الأولى من الحمل بالغثيان وخاصة في الصباح الباكر عقب الاستيقاظ من النوم مباشرة، كما إنكى ستشعرين بالإمساك، فهو من الأعراض الهامة والخطيرة التي تبدأ مع الحمل ويجب أن نتعامل معها بكل حذر ونأخذ بتوجيهات الطبيب ولا تهملها ابداً، حتى يكون حملك أمن خالي من اي عقبه ممكن أن تحدث إذا أهملت تلك التعليمات .

اول علامات الحمل بعد التبويض:

  • إذا كنتى حامل ستلاحظين نزول قطرات دم لونها فاتح أو بنية اللون وتلك العلامات نتيجة عملية إخصاب البويضة وزرعها في جدار الرحم ويعتبر أكبر دليل على ذلك نزول تلك القطرات الدموية قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع، مما يؤكد الحمل عند المرأة البكر .
  • الشعور بألم شديد أسفل الظهر في الشهور الأولى من الزواج .
  • الرغبة في تناول بعض أنواع الطعام .
  • انتفاخ وطراوة الثدي، مع تغير لون المنطقة المحيطة بحلمة الثدي إلى لون بني داكن .
  • الاحساس بالحساسية تجاه بعض الروائح والعطور وكره رائحة بعض أنواع الطعام .
  • الشعور بالتعب والإجهاد المستمر والحاجة إلى النوم طوال الوقت
  • ستشعرين بالبرد والحاجة بإستمرار الى الدفء .

نصائح مميزة للحامل البكر في الأسبوع الأول من الزواج:

  • بعد ان تتاكدي انك حامل احرصي على تناول طعام صحي غني بالبروتينات والمعادن والعناصر المهمة لجسم الحامل، حتى تحافظين على صحتك وصحة جنينك وابتعدي بقدر الإمكان عن تناول الاطعمة الضارة مثل الأطعمة المعلبة التي تحتوي على مواد حافظة والمأكولات البحرية واللحوم والبيض الني، لأنها تؤدي إلى عدم ثبات البويضة في بطانة الرحم .
  • ارتاحي تماماً ولا تعملي اي مجهود، حتى يتم تثبيت الحمل .
  • يجب الابتعاد بقدر الإمكان عن العصبية والضغط النفسي وأي شيء يسبب لكى الضيق والعصبية .
  • ابتعدي نهائياً عن شرب مشروبات الأعشاب التي تساعد علي حدوث تقلصات الرحم مثل القرفة والحلبة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock