الرئيسيةصحة وجمال

اسباب نزول الدم بعد الدورة الشهرية باسبوعين

اسباب نزول الدم بعد الدورة الشهرية باسبوعين

اسباب نزول الدم بعد الدورة الشهرية باسبوعين متنوعة ويمكن أن تختلف من سيدة إلى أخرى على حسب إذا كانت متزوجة أو بنت، وجميعنا نعلم أن المعدل الطبيعي للدورة الشهرية هي من 4 إلى 6 أيام فقط لا غير لذلك إذا وجدتِ أن بعد انتهاءها نزل دم فهناك العديد من الأسباب وراء ذلك التي سوف نرصدها لكِ في النقاط التالية بشكل مفصل.

اسباب نزول الدم بعد الدورة الشهرية باسبوعين للمتزوجات:

اسباب نزول الدم بعد الدورة الشهرية باسبوعين بالنسبة للنساء المتزوجات تتمثل في تناول بعض الأدوية المانعة للحمل، لذلك إذا كنتِ معتادة على تناول هذه الأقراص عن طريق الفم فإن احتمالية نزول دم بعد انتهاء الدورة الشهرية أمر لا بد منه لأنها تحدث خلل في هرمونات الجسم مما يؤدي إلى نزول نقاط دم في أوقات غير متوقعة.

نزول دم بعد الدورة باسبوعين للمتزوجه:

اسباب نزول الدم بعد الدورة الشهرية باسبوعين للمتزوجة تكون في الغالب نتيجة إلى حدوث التبويض وهذا الأمر طبيعي للغاية ويحدث لأي سيدة متزوجة تنتظر حملها بفارغ الصبر ويكون نزول هذا الدم بسبب خروج البويضة من مكانها وذهابها عبر القنوات إلى المبيض وهذا الأمر الذي يسبب لكثير من النساء الشعور بألم كبير في البطن وتتم ترجمة هذه الألآم إلى نقاط دم وسط افرازات.

تعرفي على :هل الافرازات المهبلية الصفراء من علامات الحمل

نزول دم بعد موعد الدورة باسبوع:

اسباب نزول الدم بعد الدورة الشهرية باسبوع تتمثل في حدوث عدم انتظام في دورتك الشهرية وهذا الأمر طبيعي من الممكن أن تعاني منه من حين إلى آخر ولا خوف منه على الإطلاق وإذا كنت متزوجة ففي بعض الأحيان من الممكن أن يتم ترجمة هذه النقاط من الدم على أنك ستكونين حاملًا.

تعرفي على :ماهي الافرازات المهبلية اثناء الحمل فى الشهر الاول

نزول دم بعد الدورة باسبوع للبنت:

اسباب نزول الدم بعد الدورة الشهرية باسبوع للبنت غالبًا ما تكون متمثلة في إصابتها بعدوى في الرحم كالعدوى البكتيرية وهذا الأمر يكون صحيحًا إذا وجدتِ أن لون الدم داكن بشكل مبالغ فيه لذلك عليك استشارة طبيبك على الفور لكن إذا كان اللون طبيعي فمن الممكن أن يكون هناك بعض الخلل في موعد نزول الدورة الشهرية أو إنها غير منتظمة قليلًا.

تعرفي على :افرازات قبل الدورة تدل على الحمل

نزول الدورة بعد اسبوع من الطهر:

تعتقد أغلب النساء أن الدم الذي ينزل بعد أسبوع من الطهر يكون حيضًا لكن هذا الأمر خاطئ وغالبًا ما يكون السبب في ذلك هو اختلال بسيط حدث في هرموناتك وليس شيء يستدعي القلق منك على الإطلاق، ويمكنك الاستحمام منه وتأدية الصلاة والفروض الدينية كما هي دون حدوث أي مشكلة.

خلصت الدورة وبعد اسبوع نزل دم:

اسباب نزول الدم بعد الدورة الشهرية تكون في الغالب نتيجة إلى حدوث حمل خارج الرحم وهذا الأمر بالنسبة للنساء الحوامل لكن إذا حدث معك هذا الأمر وأنت بنت فيكون السبب في هذه الحالة وجود التهابات أو خلل هرموني أو حدوث تغيرات جسدية في الجهاز التناسلي الخاص بكِ.

نزول دم بعد انتهاء الدورة باربعة ايام:

في الغالب يحدث هذا الشيء مع الفتيات أثناء مرحلة البلوغ لأنه بطبيعة الحال تكون الدورة الشهرية معهن غير منتظمة وهذا الأمر طبيعي للغاية ليس عليك القلق منه أما إذا حدث معك هذا الأمر وأنتِ متزوجة فغالبًا ما يكون السبب في ذلك وجود التهابات أو فطريات تسببت في نزول هذا الدم أو من الممكن أن يكون السبب في سماكة الرحم الخاص بك وهو ما أحدث هذا النزيف البسيط.

نزول دم بعد انتهاء الدورة مباشرة:

يحدث هذا الأمر كثيرًا مع النساء المتزوجات نتيجة المعاشرة الزوجية التي تحدث مباشرة بعد الدورة الشهرية وهذه الدماء تكون بسبب بعض الجروح التي حدثت أثناء العلاقة ونتج عنها نزيف خفيف.

مشروبات تنزل الدورة الشهرية:

القرفة:

ينطبق نفس الأمر على القرفة فهي من المشروبات الساخنة التى تعمل على تدفق الدم  والأكسجين ، وعند تناولها اثناء الدورة تخفف من حدة الألم ، وإخراج الدم الفاسد وتعمل على تنظيف الرحم.

العسل:

يستخدم العسل لتنظيف الرحم  من الدم الأسود

حيث تستطيع النساء إستخدام العسل كنوع من المشاريب التي تعمل بشكل فعال في تنظيف الرحم كل ما عليكِ هو تذويب ملعقة عسل في كوب من الماء الدافئ.

الينسون :-

كثير من البنات تفضل اليانسون لانه ذات مذاق جميل وايضًا يقوم بدور فعال في انزال الدورة الشهرية

الكمون :-

كل ما عليك فعله في حالة رغبتك  بتنظيف الرحم ونزول الدورة الشهرية والتخلص من الآلام الناتجة عنها   تناولى كوب من الكمون الساخن عدة مرات يومياً.

الكركم :-

تناولى كوب من الكركم والحليب والعسل  يومياً سوف تشعرين بالفرق الواضح ،حيث انه يعمل على معالجة الخلل الذي يحدث في هرمونات بعض الحوامل  وتنظيف الرحم .

الزنجبيل:

يُعد مشروب الزنجبيل من الأعشاب التي تعمل على  تنظيف الرحم بعد الاجهاض حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات ويمكن إضافة كوب من القرفة او الحليب على القليل من الزنجبيل للتخلص من بقايا الدم في الرحم بعد الاجهاض

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock