الرئيسيةمطبخ حواء

أكلات رمضان… ١٠ حيل تريحك من عناء الوقوف في المطبخ كل يوم

أكلات رمضان... ١٠ حيل تريحك من عناء الوقوف في المطبخ كل يوم

في شهر رمضان المبارك ، تعاني كل ربة منزل  من الكثير من المتاعب في المطبخ ، ولكن الكثير من الحيل . التي تساعدك وتريحك من المتاعب ولكن تحتاج للقليل من الذكاء والحكمة لتوفير الكثير من العناء أثناء وقوفك في المطبخ في رمضان. الأمر كله يعتمد على الانتهاء من المهام المعقدة في الأيام الأولى من رمضان، لتصبح عملية طهي الطعام سريعة ومريحة باقي أيام رمضان.

نستعرض لكي سيدتي حيل رائعة ستوفر عليك عناء العتب في اول يوم من شهر رمضان

 صوص الطماطم

صوص الطماطم من اكثر المكونات التي ستستخدمينها كثيرا في مطبخك كل يوم من ايام شهر رمضان، أضغطي كمية كبيرة من الطماطم مرة واحدة  ثم تصفيتها وغليها قبل توزيعها في أكياس بعد أن تبرد لحفظها في الفريزر. بهذه الطريقة سيكون صوص الطماطم جاهزاً في كل مرة تنوين فيها إعداد صنف خضار أو مكرونة حمراء أو ما شابه.

 البصل والثوم

حضري  أكياس صغيرة من البصل والثوم المهروسين وضعيهم في البرادة  ليكونوا في متناولكي عند الطبخ .

 المشروبات الرمضانية

مشروبات وعصائر رمضان تأخذ وقت طويل لتقطيعها وضغطها وخاصة عند حضور المعازيم  من انواع المشوربات  قمر الدين والتمر الهندي والعرق سوس، فلما لا تحضيرنها مسبقاً وتتركها في البرادة  بحيث يتبقى لا يبقى لتحضيرها الا الضغط فقط  وتوزيعها على اكواب العصير .

 حضري أنواع الشوربة المختلفة في آن واحد

الشوربة من اشهى و أسهل الأطباق التي يمكنك تخزينها وولا يتغير الطعمها الطازج . ما عليكي  الى تحضير انواع الشوربة المفضلة عندك  والتي تقديمها على سفرة فطور او سوحور رمضان، مثل شوربة الخضار وشوربة البطاطس وشوربة المشروم، تعرفي على انواع الشوربة في رمضان وطريقة تحضيرها على الفيديو التالي :

– السمبوسك

اعملي حشو للسمبوسك بالحشوات المختلفة سواء جبن أو سبانخ أو لحم، وضعيم في طبق من الفوم وغلفيه جيداً قبل وضعه في البرادة لاستخدامه عند الحاجة .

– الرقاق

صينية  الرقاق وجلاش بالحم  تحضيرها وحفظها في الثلاجة ،ثم عند استخدامها يمكنك استخدام الفرن للتسخينها  وتقديمها للفطور .

– سكالوب اللحم والدجاج

قومي بتحضير شرائح اللحم أو الدجاج البانيه مع تغطيتها بالبيض والبقسماط ثم ضعيها في أكياس في ثلاجة بحيث يتبقى فقط تقميهصم  في الزيت.

– الكانيلوني

 أكلة الكانيلوني  من اسهلة أكلات الرمضانية ،تستطيعن تحضريها وتضعيها في الثلاجة ثم عندما تريدين استخدامها  خذيها اضيفها لها طماطم واضافة الحم.

– الخضراوات

قومي بتغسيل الخضراوات وتقطيعها وتحضيرها للكسب الكثير من الوقت عند تحضير العصائر ،لذلك احرصي على الانتهاء منها مرة واحدة بحيث تقومين بتقطيع الخضار وتوزيعه في أكياس بالثلاجة لاستخدامه في الطبخ سريعاً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock