الرئيسيةانا حامل

أدوية تسبب الإجهاض

أدوية تسبب الإجهاض

أدوية تسبب الاجهاض  كيف أستطيع التعرف عليها ؟ الكثير من النساء تجهل أنواع الادوية التى قد تسبب لها الإجهاض . وبعض النساء بعد معرفتها بأنها حامل تبدأ تتسال عن أدوية تسبب الإجهاض لأنها تقلق على جنينها وترغب في معرفة تلك الأدوية للحفاظ على صحة الجنين وصحتها ايضًا  ، ولمعرفة تلك الأدوية التي تسبب الإجهاض وغيرها من المعلومات تابعِ معنا قراءة هذه المقالة .

أدوية تسبب الإجهاض: تعرفي عليها واحذري منها

بعد إجراء اختبار الحمل والتأكد من ذلك عليك مراعاة بعض الأمور و أولهم أن تبتعدي  عن تناول الدواء بشكل عشوائي ومراجعة الطبيب لأن هناك أدوية تسبب الاجهاض مثل،

  • أدوية مضادات الاكتئاب

تساعد أدوية مضاد الاكتئاب في خلل بهرمونات الجسم  ، وايضًا يجب عدم إيقاف هذا الدواء دون مراجعة الطبيب لانه قد تحدث مضاعفات لكِ .

  • أدوية لعلاج حب الشباب

حب الشباب من الأمور المزعجة لدى الكثير، لكن الشيء الأكثر إزعاجاً هو حدوث ضرر للجنين ، وذلك لأن ادوية علاج حب الشباب تساعد على الاجهاض ويجب التوقف عنها سواء أكانت هذه الأدوية مرهم او حبوب تاخذ بالفم .

  • أدوية المضادات الحيوية

مضادات الحيوية نفس الشيء يجب الامتناع عن تناولها ومراجعة الطبيب في الحالات التي تستدعى تناولها ، لمعرفة الأنواع المناسبة لكِ.

  • أدوية أمراض الدم

بعض أدوية أمراض الدم قد تسبب إجهاض الجنين أو ولادة مبكرة ، وبعضها تسبب تشوهات للجنين لذلك عليكِ استشارة الطبيب قبل تناول أدوية أمراض القلب للتأكد من الدواء المناسب لك ِ.

اعشاب وادوية و اكلات تسبب الإجهاض

جميع النساء الحوامل لديها حلم إنجاب طفل سليم معافي ، لكن هناك عدة أشياء تمثل خطورة على ذلك الحلم وهذه الأشياء تكون في روتين الحياة الطبيعية لديها  ، لذلك عليكِ التعرف عليها فهناك أعشاب و أدوية واكلات تسبب الإجهاض مثل،

  • تناول منتجات الألبان

منتجات الألبان تحتوي منتجات الألبان الغير مبستر على بكتيريا الليستر والكولاي التي تسبب ضرر للجنين قد يصل إلى الإجهاض .

  • الأسماك

تحتوي الأسماك على عنصر الزئبق لذلك ينصح الأطباء بالابتعاد عن الأسماك التي تحتوي على الزئبق لأنها تؤثر على الجنين ، وتناول أسماك تحتوي على مادة قليلة من الزئبق مثل الأسماك البحرية جمبري،سلمون ،السمك الذهبي ، ويجب ان تكون الاسماك مطبوخة جيداً والابتعاد عن الأسماك النية .

  • السمسم

يحتوي السمسم على العديد من الفوائد لكنها ايضًا قد يسبب ضرر للجنين وحدوث إجهاض لذلك عليك تجنب تناوله بكثرة أثناء الحمل .

  • البابايا

البابايا من الفواكهة اللذيذة وبها العديد من الفوائد لكن يجب الحذر منها ومعرفة أن تناولها بشكل كبير يسبب الإجهاض وخصوصا ً الشهور الاولى من الحمل .

  • الأناناس

يعمل الأناناس على ليونة المهبل مما يسبب اجهاض الحمل في الشهور الاولى لذلك عليكِ عدم الإفراط في تناول الأناناس في الشهور الأولى بالحمل .

  • القرفة

تُعد القرفة من أكثر المشاريب التي يجب الامتناع عنها

لانها من اقوى محفزات الرحم وزيادة انقباضات الرحم لذلك ينصح بعدم تناول القرفة في شهور الاولى من الحمل لأنها تزيد من فرصة الإجهاض لدى الكثير من النساء .

  • عشبة الميرمية

    قد تكون غير معروفة عند كثير من النساء الحوامل ولكن  تناول عشبة الميرمية تزيد من فرصة إجهاض الجنين لذلك إذا كان لديك تاريخ سابق في الإجهاض عليك بالابتعاد عن تناول عشبة الميرمية لانها قد تؤذى الجنين لديكِ ، فهى تُعد من أعشاب تنظيف الرحم مما قد تسبب لكِ فى طرد الجنين وحدوث إجهاض ، لذلك عليك بعدم تناولها للتخلص من ذلك القلق الذي  قد تسببه لكِ.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock