الصحة الجنسية

أخطاء استخدام الواقي الذكري

يرتكب العديد من الرجال بعض الأخطاء عند استخدام الواقي الجنسي أو المعروف في عالم الطب البشري العازل الطبي الذي يرتدي الرجل أثناء العملية الجنسية، لذا جمعناً لكم أهم الأخطاء التي يرتكبونها الرجال أثناء استخدام الواقي الذكري والتي اعتمدت على دراسات هندية أثبتت أن بعض الأزواج يرتكبون أخطاء على مدى 16 عام وقت استخدام الواقي الذكري أثناء بدء العلاقة الجنسية، لذلك سنتعرف هنا عن أكثر الأخطاء المنتشرة حول العالم عن الواقي الذكري التي تتسبب في إبطاء مفعولة نهائي .

أهم الأخطاء التي يتسبب فيها الرجال أثناء ارتداء الواقي الذكري: 

 التأخير:

أثبتت الدراسات السابقة أن 51% من الرجال أكدوا أنهم لا يضعون الواقي الذكري إلا بعدما بدأت العملية الجنسية، مما يؤدي إلى عدم فعاليته واحتمال كبير حدوث دخول السائل المنوي للرجل الى  المرأة الذي من الممكن أن يؤدي إلى حمل، بسبب عدم ارتداء العازل قبل بدء العملية الجنسية .

نزعه قبل إنتهاء العملية الجنسية:

كما أثبتت الدراسات المتعلقة بهذا الشان أن أكثر من 44% ينزعون الواقي قبل إنتهاء من العملية الجنسية ويعتبر هذا من أخطاء استخدام الواقي الذكري المنتشرة بكثرة بين الأزواج حول العالم .

عدم ترك مساحة في الأعلى:

لكل رجل يجب عليك عند بدأ الجماع بينك وبين زوجتك أن تترك مساحة فارغة في الأعلى عند وضع الواقي الذكري من أجل تجمع السائل المنوي فيها، حتى لا يتمزق الواقي أثناء الجماع بسبب الضغط الذي يحدث وعدم ترك مساحة كافية للسائل .

عدم تفريغه من الهواء:

عندما تترك مساحة للواقي الذكري بعد ارتدته يجب أن تكون خالية تماماً من الهواء،  حتى لا يتمزق الواقي أثناء عملية الجماع، مما يحدث حمل بعد خروج السائل من الواقي .

فتحة بطريقة خاطئة:

أكدت الدراسات أن 30% من الأزواج يفتحون الواقي الذكري بشكل خاطئ، مما يتمزق الواقي عند فتح غلافه ومع ذلك يستمرون باستخدامه برغم من تمزقه وهذا يعمل على وقف وظيفته الرئيسية، لذلك لا بد على كل رجل أن يحرص جيداً على فتحة الواقي بشكل صحيح حتى لا يتمزق وإذا حدث ذلك يمكن أن يستبدله بواحد آخر جديد .

فتحه باستخدام آلة حادة:

يوجد نحو 11% من الأزواج حول العالم يستخدمون آلة حادة لفتح غلاف الواقي مثل المقص أو السكين أو المفتاح وللأسف هذا خطأ كبير، لأنه يؤدي إلى تمزق .الواقي بشكل كلى .

.عدم تفصحه جيداً قبل الاستخدام:

من الممكن أن يكون الواقي متمزق بفتحة صغيرة لا تشاهدها بالعين المجردة،  مما يؤدي إلى تسرب السائل المنوي، لذا من الضروري تفصحه جيداً، حتى لا يحدث حمل أو انتقال مرض جنسي بين الشريكين  مثل ( STD ) .

استخدام الواقي الذكري دون مزلق:

يوجد 25% من الأزواج حول العالم يستخدمون الواقي دون استخدام أي نوع من المزلقات وهذا يعتبر خطأ كبير، لأنه من المحتمل جداً أن يتمزق الواقي خلال عملية الجنسية بين الزوج والزوجة وخاصة إذا استمرت فترة الجماع لمدة طويلة. .

سوء التخزين:

19% من الرجال حول العالم أكدوا إنهم لا يقرأون التعليمات الموجودة على علبة الواقي الذكري، مما يؤدي إلى سوء تخزين الواقي، لذلك يجب قرأت التعليمات .جيداً حتى يتم تخزينه بشكل صحي

وهنا وصلنا لختام المقال الذي شرحنا فيه أبرز أخطاء يقعون فيها العديد من الرجال حول العالم عند استخدام الواقي الذكري، مما يحدث حمل أو ينتقل بعض .الأمراض الجنسية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock